تعرف علي المساجد المسموح لها بإقامة صلاة التراويح في رمضان 2021 في جميع المحافظات

تعرف علي المساجد المسموح لها بإقامة صلاة التراويح في رمضان 2021 في جميع المحافظات
المساجد المسموح لها بإقامة صلاة التراويح
https://www.sba7egypt.com/?p=437548
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة الأوقاف أمس عن قرارها بالسماح للمصلين بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 في المساجد، وهذا علي مستوي محافظات مصر.

 

حيث أعلنت وزارة الأوقاف العديد من الضوابط لإقامة الصلاة التي يترقبها العديد من المصريين بعد تعليقها في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

المساجد المسموح لها بإقامة صلاة التراويح

كما أشارت الوزارة إلي أنه سوف يتم السماح للمصلين بإقامة الصلاة في المساجد علي مستوي المحافظات، ولكن بشروط محددة حرصاً علي صحة وسلامة المصلين.

حيث من المقرر أن تستقبل المساجد المصلين في شهر رمضان لإقامة صلاة التراويح وهذا بالنسبة للمساجد التي يتم فيها إقامة صلاة الجمعة.

كما يستمر غلق الأضرحة ومنع موائد الإفطار والاعتكاف داخل المساجد علي مستوي البلاد، وأيضا يستمر غلق دورات المياه داخل جميع المساجد.

وزارة الأوقاف المصرية

حيث يجب علي المصلين ارتداء الكمامة قبل الدخول إلي المسجد لأداء الصلاة، وأيضاً الالتزام بالتباعد الاجتماعي واحضار سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلي لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أنه يجوز أداء صلاة التراويح في المنزل لمن يرغب في هذا، حيث من المقرر أن تستعد المساجد لاستقبال المصلين باستمرار اعمال التعقيم والتطهير.

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك بعد شهر ونصف من الآن، كما يتم تحديد رؤية الهلال عن طريق دار الإفتاء المصرية.

اقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن ضوابط إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 بالمساجد