تعرف علي الشهادات الاستثمارية من البنك الاهلى المصرى بعد خفض الفائدة

تعرف علي الشهادات الاستثمارية من البنك الاهلى المصرى بعد خفض الفائدة
بنك مصر والبنك الأهلى المصرى
https://www.sba7egypt.com/?p=423423
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

كشفت الخدمة المصرفية الدولية بالبنك الأهلي المصري، اليوم، عن تخفيض أسعار الفائدة التي يقدمها بنك الاستثمار القومي لفائدة الصناديق المشتركة لشهادة استثمار المجموعة “ب” إلى 6٪ لمدة عام واحد.

 

شهادات إستثمار عائد البنك الاهلى المصرى

يقدم البنك الأهلي المصري شهادات استثمار بعائد 11٪ ومدة 3 سنوات ولعائد يصرف شهريا، خفض بنك الاستثمار القومي العائد على شهادة الاستثمار المجموعه “ب” لمدة عام إلى 6٪ بديل 9.75٪، خفض بنك الاستثمار القومي عائد شهادة السنتين ب من 9.5٪ إلى 6.5٪ في السنة، انخفض عائد صندوق الاستثمار المشترك للمجموعة ب لمدة 3 سنوات من 9.25٪ إلى 9٪ سنويا.

البنك الاهلى المصرى يعلن عن خفض الفائدة السنوية

أعلن البنك الأهلي المصري، في 24 ديسمبر، أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري قررت خفض الفائدة السنوية للشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات بعد انتهاء العمل يوم الخميس 24 ديسمبر 2020، لتكون 11٪ ؜ سنويا للشهادات التي يدفع عائدها شهريا كبديل من 12٪ سنويا.

ويتقرر عقد إصدار الشهادة البلاتينية (ثلاث سنوات)، ويتم سداد العائد كل ثلاثة أشهر حتى تاريخ الاستحقاق.

كما تم اجتماع اللجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم 24 ديسمبر كتحديد معدل الودائع والقروض لليلة واحدة ونسبة نشاط البنك المركزي 8.25٪، 9.25٪ و8.75٪، وسعر الائتمان والخصم 8.75٪.

في أوقات التباطؤ الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم، يستثمر المصريون فوائضهم في ملاذات استثمارية آمنة ومربحة تدر عائدا يمتص آثار التضخم – ارتفاع أسعار السلع والخدمات – وتطورالاستثمارية كموارد مالية متعددة.

اقرأ أيضا