اخبار مصر

تعرف على نتيجة استطلاع “بصيرة” لاداء المحافظين .. ودمياط الأعلى

كشف الاستطلاع الذى قد أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) وهو استطلاع عن رأى المصريين فى أداء جميع المحافظين ومدى رضاهم عن هذا الأداء وذلك عن الشهور التالية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2017 .

وقد كان محافظة القليوبية ومحافظ الجيزة هم أقل نسبة لرضا المواطنين، وقد حصل محافظ دمياط على اعلى  النسب فى رضا المواطنين عن اداءه، وذلك وفق اراء عينة من سكان كل محافظة من محافظات الجمهورية عدا محافظات الحدود.

 

نتائج استطلاع بصيرة

وقد أكد استطلاع (بصيرة)، على أن النتائج تشير إلى أن اراء المواطنين عن رضاءهم على أداء المحافظين فى أثنين وعشرون محافظة قد تم اجراء الاستطلاع فيهم قد وصلت الى نسب 40% فى كلا من محافظة الجيزة ومحافظة القليوية، وايضا نسب 74% فى محافظة دمياط، وبذلك فان محافظ دمياط يصبح هو أعلى محافظ من حيث نسب رضا المواطنين عن أدائه فى محافظته.

واشارت النتائج ايضا إلى أن نسب رضا المواطنين قد تراوحت بين نسبة 40% و49% فى عدد ستة محافظات وهم كلا من الجيزة والقليوبية 40% لكلا منهم، ومحافظة القاهرة ومحافظة السويس حوالى 42% لكلا منهم وقد وصلت محافظة الإسكندرية الى نسبة (47%) ومحافظة الدقهلية (48%).

وقد وصلت نسبة الأداء بين 50% و59% فى عدد 8 محافظات وهم محافظة الشرقية (50%)،ومحافظة بورسعيد ومحافظة الأقصر ومحافظة المنيا وذلك بحوالى 51% لكلا منهم، وبلغت محافظة قنانسب (54%)ومحافظة الغربية(56%)ومحافظة الإسماعيلية ومحافظة المنوفية نسبة 58% لكلا منهم.

وقد بلغت نسب رضا المواطنين عن المحافظين الى  60% أو أكثر فى عدد  8 محافظات وهم محافظة البحيرة ومحافظة أسيوط ومحافظة بنى سويف وبلغت نسب محافظة أسوان (62%) ومحافظة سوهاج (63%) ومحافظة كفر الشيخ (65%) ومحافظة الفيوم (70%) وبلغت محافظة دمياط (74%).

وقد اصدرت بصيرة بيان ان اجراء الاستطلاع تم بالإجمالى عدد 5929 مواطن فى الفئة العمرية 18 عام فأكثر وقد تم اجراء الاستطلاع من خلال استخدام الهاتف المنزلى وايضا الهاتف المحمول، وقد تراوحت نسب الاستجابة فى خلال الشهور الأربع ما بين 38% و51% وان هامش الخطأ فى هذه النتائج يصل لحوالى 3%.

امانى صلاح

كاتبة مقالات في موقع صباح مصر - رياضية - اخبارية - خواطر شعرية - موضة وازياء - حاصلة على ليسانس اداب قسم اجتماع - اجيد اللغة الانجليزية - العمل الاساسى محررة صحفية فى موقع صباح مصر

Recent Posts

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد الجوية، على ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على جميع مدن وقرى دمياط،…

15 دقيقة ago

اغلاق مجموعة من الجراجات المخالفة في مدينة رأس البر بدمياط

كشف المحاسب وليد الشهاوي، رئيس محلية رأس البر بدمياط، اليوم عن تنفيذ حملات مكبرة خلال…

ساعة واحدة ago