تعرف على موعد وشروط المرحلة الثانية لحجز شقق سكن مصر”صور”

تعرف على موعد وشروط المرحلة الثانية لحجز شقق سكن مصر”صور”
شقق
https://www.sba7egypt.com/?p=57885
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أعلنت وزارة الإسكان صباح اليوم، عن استقبالها للراغبين في حجز الوحدات للمرحلة الثانية من مشروع سكن مصر ، وذلك بدءا من بعد غد الثلاثاء، من اجل دفع مقدم حجز الوحدات بفروع بنك التعمير والإسكان، وسوف يستمر الحجز حتى يوم 14 أغسطس المقبل، مع استمرار بيع كراسات الشروط.

فيما طرحت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بحوالى عشرون الف وحدة في ثمانى مدن جديدة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من شقق سكن مصر، وذلك في مدن: القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” -غرب قنا.

 

 

مقدمات الحجز:

فيما يختلف مقدم الحجز من مدينة لأخرى، وذلك فقًا لسعر المتر بها، وقد يتراوح بين اربعون ألفًا وسبعون ألف جنيه، فيما جاءت مدينة القاهرة الجديدة بسعر 6650 ألف جنيه للمتر، ومقدم حجز 70 ألف جنيه.

اما عن مدينة دمياط الجديدة، فقد وصل سعر المتر إلى 6465 جنيهًا، بمقدم حجز خمسة وستون ألف جنيه، ومدينة 6 أكتوبر حيث وصل سعر المتر إلى 5525 جنيهًا، كسعر موحد لكل الوحدات بمقدم حجز يصل إلى ستون ألف جنيه، بينما في مدينة بدر، وصل سعر المتر إلى اربعة الاف وثلاثمائة جنيه، بمقدم حجز خمسة واربعون  ألف جنيه.

أما بالنسبة لاسكان مدينة العبور، فقد وصل سعر المتر إلى 5250 جنيهًا، ومقدم حجز خمسة وخمسون ألف جنيه، وفي مدينة غرب قنا، يصل سعر المتر إلى 3440 جنيهًا للمتر، ومقدم حجز اربعون ألف جنيه، كما تشهد مدينة ناصر غرب أسيوط طرح الوحدات بسعر 3480 جنيهًا للمتر، واربعون ألف كمقدم حجز، وفي المنيا الجديدة، يصل السعر إلى 3400 جنيه للمتر، بمقدم حجز يصل إلى اربعون ألف جنيه.

واليكم  نص كراسة الشروط كالتالى :

مواصفات المشروع:

بالنسبة للوحدات المطروحة سوف تخصص بنظام القرعة العلنية، على أن يتم التسليم خلال ال18 شهرًا من إجراء القرعة، فيما تتراوح مساحة الوحدات بين 115 مترًا وحتى 118 مترًا، وذلك بمستوى تشطيب متميز، فيما يحاط المشروع بسياج شجري، وذلك بجانب توافر أعمال تنسيق مواقع متميزة، وخدمات تجارية، والحدائق الخاصة بشقق الدور الأرضي.

طريقة السداد:

اولا – دفع 10 % كمقدم حجز، بنظام التحويل البنكي، أو بشيك معتمد، أو نقدًا.

ثانيا -على الراغبين  استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة وذلك بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، و0.5% لحساب مجلس الأمناء).

ثالثا – هناك خصم 7% في حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

رابعا – يجب سداد باقي ثمن الوحدة على 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط.

خامسا – يتم سداد نحو  10% من ثمن الوحدة دفعة تعاقد واستلام.

سادسا – بدائل السداد: اولا… السداد على أقساط ربع سنوية متساوية وذلك لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل من اجل الاستلام.

ثانيا….السداد عن طريق التمويل العقاري، على أن يكون السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، فيما يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وذلك وفقًا لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.