Categories: اخبار مصر

تعرف على موعد بدء صرف الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنيه

يتساءل الآن عدد كبير من المواطنين عن التوقيت الرسمي للتمكن من صرف الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنية التي أقرتها وزارة القوى العاملة بقرار من  السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتخفيف على المواطنين بعد أزمة فيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من صرف الدفعة الأولى كليا للمستحقين من العمالة غير المنتظمة في الشهر الماضي، وإليكم التفاصيل.

21 يونيو الجاري بدء صرف الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنية لكافة المستحقين

تم اليوم عقد اجتماعا طارئا في ديوان وزارة القوى العاملة لتحديد الأيام الرسمية لحصول أصحاب العمالة الغير منتظمة على مبلغ المنحة عن الشهر الثاني، وتم التأكيد على بدء الصرف من يوم الواحد وعشرون من شهر يونيو الجاري وحتى الخامس والعشرون من نفس الشهر وذلك عبر ماكينات الصرف الآلية.

خطوات وطرق حصول العمالة غير المنتظمة على مبلغ الدفعة الثانية

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة أن العامل المستحق لصرف الدفعة الثانية من المفترض أن يكون قد استقبل رسالة على هاتفه النقال بموعد الصرف الأول، وستقوم الهيئة بإرسال رسائل لكافة المستحقين أيضا عن هذا الشهر بالمكان واليوم المحدد  قبل الموعد بيومين،   وعلى العامل حينها الالتزام به.

وأيضا ذكر أن أعداد المستحقين في المرحلة الثانية سيتجاوز المليون ونصف شخص بمبلغ 800 مليون جنية، وقال أنه تم الكشف عن بعض الأسماء الغير مستحقة من الحاصلين على الدفعة الأولى، وسيتم شطبهم من قائمة الأسماء المستحقة في الدفعة الثانية.

اقرأ أيضا

إلغاء الدعم على تذكرة أتوبيسات النقل العام على مدار الثلاث سنوات القادمة

هدى محمد

Recent Posts

تعرف على توزيع درجات الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024 لجميع المواد والمجموع الكلي

انتظمت اعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية لطلاب الشهادات الإعدادية في الترم الثاني 2024، ولكن يبحث…

3 دقائق ago

امتحان العربي ثالثة إعدادي بالإسكندرية.. 104113 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية

أدي صباح اليوم السبت 18 مايو طلاب الشهادة الاعدادية امتحان اللغة العربية والخط والتربية الدينية…

9 دقائق ago