تعرف على موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك

تعرف على موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=463400
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يحرص المسلمون جميعا مع قرب نهاية شهر رمضان المعظم، معرفة موعد انتهاء الشهر الكريم وموعد حلول اول ايام عيد الفطر المبارك، يأتى ذلك وفقًا لرأى خبراء الفلك والرؤية الشرعية للهلال، حيث تعتمد دار الإفتاء المصرية على تحديد مواعيد رؤية الهلال والشرع وذلك من خلال الرؤية الشرعية.

فيما تقوم اللجان المحددة لموعد رؤية الهلال باستطلاع هلال شهر شوال وذلك ليوم ال29 من شهر رمضان المعظم، وذلك بعد غروب الشمس كما توضح موعد رؤية الهلال، وذلك بناءًا على ذلك فسوف يتم الاعلان من قبل دار الإفتاء إما اليوم التالي، وهو أول يوم في شهر شوال وهو موعد عيد الفطر أو أنه المتمم لشهر رمضان إلى 30 يومًا.

 

 

موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك

 

الجدير بالذكر انه قد تم التصريح معهد القومي للبحوث الفلكية والجوفيزيقيه والذي يتبع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك لعام 2021، وفقاً للحسابات الفلكيه هو يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021، فيما تحدد موعد صلاة العيد يأتى يوم 13 مايو 2021 فى تمام الساعة ال5:28 صباحا، وذلك على حسب توقيت القاهرة، ويجب مراعاة فروق التوقيت حسب كل محافظة.

بينما اوضح بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجوفيزيقية بأن شهر رمضان الجارى لعام 2021 سوف يكون شهرا كاملاً وسوف يكون 30 يومًا كاملا، وأنه سوف يكون يوم ال29 رمضان الموافق يوم الثلاثاء 11 من شهر مايو 2021، وهو موعد الرؤية هلال شهر شوال.

 

 

موعد أجازة عيد الفطر المبارك

 

فيما ستبدأ أجازة اول ايام عيد الفطر المبارك، ليوم الخميس القادم الموافق 13 من شهر مايو 2021،  والتى من المقرر بأن تكون أجازة عيد الفطر بعدد ثلاثة أيام ، وسوف تنتهى يوم السبت المقبل الموافق 15 من شهر مايو 2021، ولسوف يولد هلال شوال لهذا العام، هو يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر رمضان 1442 هجريا، والموافق 2021 وذلك بعد غروب شمس يوم الرؤية،  في تمام الساعة التاسعة مساءًا على حسب توقيت القاهرة المحلى.

اقرأ ايضا

موعد اذان المغرب والافطار اليوم السبت 1-5-2021 التاسع عشر من رمضان في القاهرة