تعرف على قوانين الفيس بوك الجديدة.. (الدخول بالرقم القومي)

تعرف على قوانين الفيس بوك الجديدة.. (الدخول بالرقم القومي)
فيسبوك
https://www.sba7egypt.com/?p=13969
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يعتبر فيس بوك من اهم مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة فى العديد من الدول، لهذا قام عدد من اعضاء البرلمان بتقديم مشروعات لتقنين موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أهم قوانين الفيس بوك المقترحة:

1- يجب وضع ضوابط استعمال وسائل التواصل الاجتماعى، بحيث يتم إنشاء إدارة من جهاز الاتصالات أو الشركة المصرية للاتصالات يكون مهمتها منح الترخيص باستعمال وسائل التواصل الاجتماعى.

2- تنص المادة الثالثة من مشروع قانون النائب رياض عبد الستار بأنه يتم منح مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مهلة 6 اشهر لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون.

3- تنص المادة الرابعة أنه بعد مرور المهلة المحددة بـ 6 اشهر يجب على الجهاز أو الشركة وقف الخدمة عن كل مستخدم لم يقم بتوفيق أوضاعه طبقاً للقانون.

4 – بالنسبة للمادة الخامسة فانه يجب على كل شخص داخل القطر المصرى يقوم باستخدام اي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعى بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة فيتم تحرير محضر ضده .

5- المادة السادسة معاقبة كل من يخالف احكام القانون بالحبس مدة 6 اشهر والغرامة التى لا تتعدي خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

6 – إنشاء فيس بوك مصرى ويقضى القانون بأن يتم الدخول فيه ببطاقات الرقم القومى، ويهدف هذا المقترح للحد من انشاء الحسابات الوهمية والتى تضلل الرأي العام وتنشر الفوضي.