اخبار مصر

تعرف على شروط التقديم لمعاهد معاونى الأمن بالداخلية لعام 2023

قامت وزارة الداخلية بوضع شروط للمتقدمين لمعاهد معاون الأمن، على المتقدمين على أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الإعدادية، حيث يتم التقديم بداية من يوم 18 من شهر فبراير الحالى حتى يوم 22 من شهر مارس القادم، وذلك بعد ان تمت الموافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعه جديده من الحاصلين على الشهاده الاعدادية او ما يعادلها للالتحاق بمعاهد معاون الامن الدفعة الثامنة من الذكور والاناث.

 

شروط التقديم لمعاهد معاونى الأمن بالداخلية

حيث يحصل الدارس فى المعهد على مكافأة بصورة شهرية وذلك طوال مدة الدراسة، يأتى ذلك فضلًا عن الاستفادة من النظام العلاجى المجانى وذلك وفقاً الى قواعد العلاج بهيئة الشرطة، حيث يُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية وجوائز معنوية، ومدى الاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد ولأسرته وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، حيث يكون التقديم عن طريق موقع وزارة الداخلية وذلك عبر الانترنت، كما يتم اجراء الاختبارات بالنسبة للذكور في معاهد طره والسادس من اكتوبر والبحيرة وسوهاج، وبطرة فقط بالنسبة للإناث.

كما يجب على المتقدم أن يكون مصرى الجنسيه، ومن أب وام يحملوا الجنسية المصرية، يجب ان يكون المتقدم حاصل على الشهاده الإعدادي أو مايعادلها، كما يجب ان يكون المتقدم ذات سيرة محموده وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه فى اى عقوبة جنائية أو اى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخله بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار “ما لم يكن قد رد إليه اعتباره”.

كما ان المتقدم يجب عليه ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أومفصول من القطاع العام، أومفصول من قطاع الأعمال، او يكون قد حصل على قرار أو بحكم تأديبى نهائى، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل، وعلى المتقدم ان يمتلك شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص فى هيئة الشرطة، وأن يجتاز جميع اختبارات اللياقه البدنية، كما يجب ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، وذلك بالنسبة “للذكور”، وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة لطول الإناث، وألا يكون المتقدم مجنداً فى القوات المسلحة، أويكون المتقدم ملحقاً بالخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

اقرأ أيضا

الصحة تعلن .. لا داعى للقلق جميع الحالات المصابة بجدرى القرود تعافت تماما

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

اكسب 1900 جنيه شهريًا من حساب جولدن بلس في البنك العربي الأفريقي بفائد 23‎%‎.. تعرف على التفاصيل

اكد البنك العربي الأفريقي، على تقديم فائدة كبيرة 23‎%‎ سنويا تصرف كل شهر، من خلال…

42 دقيقة ago

انطلاق أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني في دمياط الأسبوع المقبل

اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، اليوم عن انطلاق أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية…

43 دقيقة ago