اخبار مصر

تعرف على حقيقة عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو

بعد طرح الكثير من التساؤلات حول عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو،  صرح المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، باسم عبد الكريم، على انه بالنسبه للتساؤلات والاستفسارات، بشأن عودة تشغيل رحلات الطيران من دولة موسكو إلى جمهورية مصر العربية وبالعكس، على أن رحلات مصر للطيران وإيرفلوت كانت تعمل وبشكل طبيعى، الا ان تعرض العالم اجمع جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19،  مثلها مثل العديد من خطوط الطيران الجويه التابعه الى العديد من الشركات والدول الاخرى.

 

حقيقة استئناف الطيران:

فيما أشار المستشار الاعلامى، إلى أن عملية استئناف حركة الطيران، وعودة الرحلات يرتبط دائما بقرار الدولتين من خلال السماح بإستئناف الحركة بينهم، على ان يتم البدء فى التشغيل عندما تسمح البلدين بهذه الخطوة، وبعد هذه المرحلة يتم تقديم جداول التشغيل بين الشركات المعينه من البلدين،  وذلك عن طريق سلطات الطيران المدني، وذلك طبقا لعقد الاتفاقية الثنائيه المعتمده بين البلدين،  فيما اشار إلي ان هذا هو الإجراء الطبيعي، والذى يحدث مع أى من الدول التى قد ترغب فى إستئناف حركة الطيران،  وذلك مع الجانب المصرى بعد ان تم توقف الحركة الجويه نهائيا في العالم اجمع،  وذلك بسبب فيروس كورونا الذى اجتاح ، وهو ما حدث عند استئناف الرحلات مع جميع الدول.

الجدير بالذكر موافقة سلطة الطيران المدني خلال الايام الماضيه للشركة الوطنية مصر للطيران على البدء فى تشغيل رحلاتها إلى موسكو، وذلك وفقا الى جميع الضوابط والاجراءات الوقائية والاحترازية المحددة، وسوف يتم أيضا تحديد عدد الرحلات الأسبوعيه، وذلك وفقا لما يتم تحديده من قبل مصر للطيران.

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 5-6-2024 استمرار الأجواء الحارة

نتعرف علي توقعات الأرصاد الجوية لحالة طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء الخامس من شهر يونيو، حيث…

8 دقائق ago

مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 5-6-2024 في الاسكندرية

نقدم للمواطن السكندري من خلال موقع صباح مصر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء الخامس من شهر…

19 دقيقة ago