اخبار مصر

تعرف على تفاصيل زكاة الفطر لعام 2020

قام الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، بفرض الحد الأدنى لزكاة الفطر للعام الهجرى 1441، والميلادى 2020 نوكذلك لجنة الفتوى فى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، على ان تقوم قيمتها لهذا العام مبلغ 15 جنيهًا كحد أدنى عن الفرد ،كما يجوز إخراجها نقودًا.

 

 

وان الفقير الذي لا يملك قوت يومه ،لا يفرض عليه زكاة الفطر ،وانه لا مانع شرعًا من تعجيل زكاة الفطر، منذ بداية دخول شهر رمضان حتى قبل صلاة العيد، وبالأخص فى زمن كورونا ،وان زكاة الفطر فرض على كل مسلم،حيث يجب ان يخرجها عن نفسه وعمّن تلزمه نفقته.

حيث لا يجب إخراج زكاة الفطر عن الجنين ،إذا لم يولد قبل مغرب ليلة عيد الفطر ،وانه لا تجب زكاة الفطر عن الميت ،والذي مات قبل غروب شمس فى آخر يوم من رمضان ،وان زكاة الفطر قد تخرج للفقراء والمساكين والعاملين على الزكاه والمؤلفة قلوبهم ،وابن السبيل وفي الرقاب والغارمين.

دار الافتاء المصرية تستطلع هلال شهر رمضان اليوم

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر جدول امتحان الفصل الدراسي الثاني في دمياط من الابتدائي الى الثانوي 2024

تنشر بوابه صباح مصر، جدول امتحان الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024 بداية من الابتدائي حتى الثانوي عام…

16 دقيقة ago

مؤلف حق عرب: خليت أحمد العوضي بطل شعبي بس حقنة مخدرات واحدة هديته

استطاع مسلسل حق عرب بطولة الفنان أحمد العوضي أن يحقق ملايين المشاهدات على شاشات التلفزيون…

23 دقيقة ago