اخبار مصر

تعرف على تعديلات قانون التربية العسكرية والمستشار العسكري في المحافظات

اعلنت الجريدة الرسمية عن تفاصيل قانون رقم 165 لعام 2020 بعد إقراره من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعديل أحكام القانون رقم 55 لعام 1968 لمنظمات الدفاع الشعبي، وقانون التربية العسكرية أيضاً.

 

حيث أكدت الجريدة الرسمية على استحداث مواد ليكون لكل محافظة مستشار عسكري مع تعيين مساعدين بقرار وزير الدفاع، ويكون دور مسؤول التربية العسكرية وكذلك المستشار العسكري يتضمن المساهمة في المتابعة الميدانية الدورية للخدمات وكذلك المشروعات الجاري مع ضرورة التواصل الدائم مع المواطنين .

فضلا عن دورهم في التنسيق مع الجهات التعليمية لتنفيذ منهج التربية العسكرية تبعا لقواعد وزارة الدفاع.

على أن يمنح المستشار العسكري مجموعة من الصلاحيات، تتضمن المشاركة في اجتماعات مجلس الدفاع الشعبي وكذلك المجلس التنفيذي للمحافظة، مع تنظيم اجتماعات مع قيادات المحافظة إذا لزم الأمر ضمن الأمور التي تتعلق بمهامه، على أن يتم رفع تقارير إلى وزارة الدفاع مع تفويض أيا من مساعديه في الاختصاصات الموكله.

على أن تتضمن التربية العسكرية للطلب، التدريب وكذلك الثقافة العسكرية وايضا الخدمة الطبية وكذلك مواجهة الأزمات والتحديات والتعريف بالمشروعات القومية أيضا مع التعريف بدور القوات المسلحة في الحفاظ على الدستور والديمقراطية وصون مقومات الدولة.

على أن يكون اسم الوزارة، وزارة الحربية وبعبارة “مساعد المستشار العسكري كما يكون عبارة مستشار عسكري لمدير الترببة والتعليم وكذلك مدير التربية العسكرية أينما وردت في القانون الجديد.

تعديلات قانون التربية العسكرية

 

تعديلات قانون التربية العسكرية

 

تعديلات قانون التربية العسكرية

 

تعديلات قانون التربية العسكرية

 

اقرأ أيضا

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 17-5-2024 من خلال التعامل الرسمي

تستقر أسعار الريال السعودي في التعامل الإلكتروني الحالي على الجنيه، في ظل استقرار الاسعار بحسب التعامل الرسمي…

30 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الجمعة 17-5-2024 بالاسواق المصرية

بلغت أسعار الأسماك واللحوم مستوى الاستقرار في جميع اسواق محافظات مصر، حيث تستعرض بوابتنا الاحدث منها خلال اليوم الجمعة…

ساعتين ago