اخبار مصر

تعرف على العقاقير الطبية التي حظرت وزارة الصحة بيعها في الأسواق

أنباء كثيرة قد تم تداولها خلال الساعات الأخيرة بين المواطنين  هذه الأنباء المتداولة بشأن العقاقير الطبية المحظور بيعها في الأسواق لأسباب متعددة ، فالوزارة تحرص تماماً على صحة المواطن ، لذا تقوم دوماً بشن حملات للتعرف على المنتجات المتواجدة بالأسواق ، و تتحرى جودتها ، لأنها في النهاية تقع في متناول المواطن الذي بالتأكيد يقوم بشرائها من أجل العلاج من مرض ما ، أو للوقاية بشكل عام ، و اليوم من خلال المقال التالي نعرض لك عزيزي المواطن اسماء العقاقير الطبية التي حذرت الوزارة من شرائها ، كما حذرت من تداولها من قبل الباعة في الاسواق المصرية بكافة المحافظات ، لنتعرف عن تفاصيل الأمر .

 

العقاقير المحظور تداولها في الأسواق :

أعلنت وزارة الصحة عن حظر تداول عدد 2 عقار من الصيدليات الموزعة على محافظات جمهورية مصر العربية ، و اشارت الى انه لا يوجد عقارات أخرها تم حظر تداولها في الاسواق ، لأن هناك شائعات تم تداولها خلال الساعات السابقة بشأن العقاقير المحظورة ، و هذا ما أدى الى قلق المواطنين ، لنتعرف سوياً على هذه العقاقير المحظورة .

  • مستحضر ” موتيليم 100m شراب ” : و هذا بمنشور رقم 68 لعام 2018 ، سبب الحظر أتى بناءاً على طلب الشركة المنتجة ، يذكر أن هذا المستحضر يستخدم في حالات قرحة المعدة و كذلك للحد من التقيؤ و الغثيان .
  • مستحضر ” سرفيفلوكس 500mg ” : لكن هنا لم تحذر الوزارة من المستحضر الأصلي ، بينما قد حذرت من المستحضر المغشوش منه بتاريخ انتاج 17 ابريل 2018 و تاريخ انتهاء مارس 2020 .

    كيفية التفريق بين العقار الأصلي و المغشوش :

    نظراً لكثرة التساؤلات التي وردت من قبل المواطنين بخصوص التفريق بين العقار الأصلي و المغشوش ، فقد اكدت الوزارة ان العقار الأصلي ” سرفيفلوكس ” محفور عليه سعر المنتج و تاريخ الانتاج و كذلك تاريخ الانتهاء ، بينما المنتج المغشوش فهو مطبوع عليه السعر و تاريخ الانتاج و الانتهاء فقط ، و المواطن بالتأكيد يستطيع التعرف على شكل الكتابة المحفورة و الكتابة المطبوعة ، هذا و قد اتخذت الوزارة الاجراءات اللازمة بشأن هذه العقاقير و أمرت بفور حظرها من الاسواق حفاظاً على صحة مواطني الدولة .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

إزالة مكامير فحم مخالفة للحد من التلوث البيئى على مساحة 300 متر بدمياط

اكدت محلية كفر البطيخ بدمياط، اليوم على تنفيذ اعمال إزالة مكامير الفحم مع مراعاة كافة…

36 دقيقة ago

غدًا فصل التيار الكهربائي عن 5 مناطق في دمياط لأعمال صيانة .. تعرف عليها

كشف قطاع الكهرباء في دمياط، اليوم عن تنفيذ اعمال صيانة دورية في محولات مدينة كفر…

ساعة واحدة ago