تعرف على أدعية رسولنا الكريم فى ليلة القدر

تعرف على أدعية رسولنا الكريم فى ليلة القدر
دعاء ليلة القدر
https://www.sba7egypt.com/?p=464741
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بدأت العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك، وهى أول الأيام الوترية والتى يقوم المسلمون فيها ليلة القدر وذلك منذ بدء غروب شمس يوم الأحد الموافق 2 من شهر مايو، بالبحث عن دعاء ليلة القدر لعلها تكون إحدي تلك الليالي،  فيما قام مسئولى دار الافتاء المصرية على مواقع التواصل الاجتماعى، «الفيسبوك» وماهى مواعيد الليالي الوترية والتى يمكن للمسلمين القيام بالتحري عن ليلة القدر فيها وهي بحسب النص المنشور: «ان الليالي الوترية في شهر رمضان .. كان قد تحروا فيها ليلة القدر.. اللهم بلّغنا الله وإياكم ثوابها وفضلها .. اما عن  ليلة ٢١ تبدأ من مغرب يوم الأحد الموافق ٢-٥-٢٠٢١م ، وذلك حتى فجر يوم الإثنين الموافق ٣-٥-٢٠٢١م، اما عن ليلة ٢٣ فسوف تبدأ من مغرب يوم الثلاثاء ٤-٥-٢٠٢١م ، وحتى فجر يوم الأربعاء الموافق ٥-٥-٢٠٢١م،  وان ليلة ٢٥ سوف تبدأ من مغرب يوم الخميس ٦-٥-٢٠٢١م، حتى فجر الجمعة الموافق ٧-٥-٢٠٢١م، وليلة ٢٧ تبدأ من مغرب السبت ٨-٥-٢٠٢١م، حتى فجر يوم الأحد ٩-٥-٢٠٢١م، ليلة ٢٩ تبدأ من مغرب الإثنين ١٠-٥-٢٠٢١م حتى فجر الثلاثاء ١١-٥-٢٠٢١م».

 

 

دعاء ليلة القدر فى العشر الأواخر من شهر رمضان

 

 

«اللَّهى يا عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، يا فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، يارَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، اللهى أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، اللهم انى أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».

 

«اللَّهى إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، اللهى ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، اللهم انى أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، اللهى نورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي».

اقرأ ايضا

صلاة التهجد بالمساجد وتحذيرات وزارة الاوقاف المصرية