اخبار مصر

تصريحات رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا حول لقاحات متعلقة بالوقاية من فيروس كورونا

أوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، في وزارة الصحة والسكان، بأن العالم لم يتوصل إلى أى لقاحات متعلقة بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، نسبة نجاحها في مواجهة العدوي 100%.

 

لقاحات متعلقة بالوقاية من فيروس كورونا

فيما اوضح الدكتور حسام حسنى فى تصريحات خاصة له صباح اليوم : يجب ان لا ننساق وراء الدعاية الإعلاميه للقاحات الخاصه بفيروس كورونا المستجد، وسوف ننتظر حتى يتم الموافقة بشكل نهائي عن قبول اللقاحات التي لا تزال في بدايات أو منتصف أو نهايات المرحله الثالثة من التجارب السريريه بمعني أنها لم يتم اعتمادها نهائيا.

كما صرح رئيس اللجنه، على إن توفير اللقاح الخاص بكورونا المستجد، فيتم وفق مأمونية اللقاح نفسه ولا يمكن البدء في عملية تطعيم المواطنيين به إلا بعد ان يتم التأكد من سلامته وفاعليته في مواجهة فيروس كوفيد-19، فيما اضاف الى أن الوصول للمرحلة الثالثه من التجارب فلا يعنى الى أن اللقاح ليس أمامه،  شوط من التجريب والتأكد من مأمونيته وقدرته علي الوقاية.

اقرأ أيضا

توقيع تمويلات تنموية بقيمة 715.6 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ثبات أسعار العملات اليوم الاثنين 27-5-2024 مقابل الجنيه المصري

تقدم بوابتنا أسعار العملات امام الجنيه المصري، في تلك المقالة الحالية بحسب التعاملات البنكيه عبر بنوك…

32 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الاثنين 27-5-2024 من جميع الانواع في السوق المحلي

تقدم بوابتنا الاحدث من أسعار الخضروات لكل الانواع بحسب السوق المحلي في اليوم الاثنين 27 من شهر…

ساعتين ago