اخبار مصر

تسجيل تحويلات المصريين بالخارج ل8 مليار دولار خلال 3 شهور

أعلن البنك المركزي أن تحويلات المصريين بالخارج بلغت 8 مليار جنيه، خلال 3 أشهر من شهر يوليو الماضي حتى سبتمبر لعام 2020 الجاري، لتسجل بدورها ارتفاعاً سنوياً بلغ 19.6% بمقدار 1.3 مليار دولار شهرياً، وذلك بمقابل 6.7 مليار دولار خلال نفس المدة الزمنية من العام الماضي.

 

كما صرح البنك أن تحويلات المصريين بالخارج سجلت كذلك ارتفاعاً بمعدل سنوي بلغ 11.6% بقيمة 22.1 مليار دولار في الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري (وذلك في مقابل 19.8 مليار خلال ذات الفترة من العام السابق).

والجدير بالذكر أن تحويلات المصريين بالخارج كانت قد شهدت فترة من الانخفاض والركود في ضوء التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد وانخفاض فرص الاستثمار داخل مصر، وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي، لتصل نسبة الانخفاض إلى حوالي 6.2 مليار دولار (في مقابل 6.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي)، مسجلةً تراجع بنسبة 10.5%.

فيما كشفت بيانات البنك المركزي أن تحويلات المصريين بالخارج سجلت ارتفاعاً بنحو 118.3 مليار دولار (في مقابل نحو 87.1 مليار دولار خلال الخمس السنوات السابقة)، لتسجل زيادة بنسبة 35.8%.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي يبذل قصارى جهده من أجل تعزيز الاستقرار المالي والنقدي في مصر، من خلال القيام بأعمال تطوير بمختلف القطاعات خاصةً المصرفية من خلال تنفيذ آليات دولية مختلفة.

اقرأ أيضا

داليا عادل

Recent Posts

مدير تعليم دمياط يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2024 بعدد من المدارس

تابع محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم السبت، مراكز توزيع الأسئلة بالادارات…

28 دقيقة ago

حل امتحان اللغة العربية محافظة الشرقية تالتة إعدادي 2024 .. اجابات العربي للشهادة الاعدادية محافظة الشرقية ترم ثاني 2024

ننشر حل امتحان اللغة العربية محافظة الشرقية تالتة إعدادي، والذي تم التأكيد من قِبَل العديد…

54 دقيقة ago