اخبار مصر

تخفيض ضريبة سيارات الغاز الطبيعي 35% وإعفاء السيارات الكهربائية

تم تخفيض ضريبة سيارات الغاز الطبيعي بنسبة 35% وأيضاً إعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك، هذا وقد قال السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، إنه تشجيعًا للطاقة وحفاظًا على البيئة تم خفض الضريبة على سيارات الغاز الطبيعى بنسب تصل لـ 35%، بدلًا من 25%، كما تم إعفاء السيارات الكهربائية.

 

هذا وقد أشار السيد نجم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر فضائية cbc، إلى أنه تخفيض مستلزمات الإنتاج تشجيعًا للصناعة وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتوفير المناخ الجيد للاستثمار لمواكبة التطور العالمى.

هذا وقد صدرت 3 قرارات جديدة خاصة بالتعريفة الجمركية للسيارات، وإننا نستخلص من قرارات تخفيض التعريفة الجمركية الثلاثة أن هناك منافسة شرسة تهدد عرش السيارات التي تعمل بالبنزين نتيجة الإعفاءات والتخفيضات التي شملتها السيارات الكهربائية والغاز الطبيعي والهايبرد، وهو بدوره يجبر وكلاء وموزعي ومعارض السيارات في مصر على تخفيض أسعار السيارات البنزين.

هذا وقد كانت الجريدة الرسمية، نشرت صباح اليوم الأربعاء بالعدد 36 مكرر أ في 9 سبتمبر سنة 2018 قرار رئيس الجمهورية رقم 419 بإصدار التعريفة الجمركية الجديدة والتي شملت 3 تعديلات على جمارك السيارات وهي:

إعفاء السيارات الكهربائية من الضريبة الجمركية تشجيعًا لاستخدام الطاقة النظيفة.

وخفض 35% من الضريبة الجمركية الخاصة بضريبة الوارد على سيارات الغاز الطبيعي.

وتخفيض التعريفة الجمركية على السيارات الهايبرد.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي تقدم 27‎%‎ فائدة سنوية تصرف بعد عام

لا تزال تجذب الشهادة البلاتينية التي تصدر من البنك الأهلي المصري، وتقدم 27‎%‎ فائدة سنوية،…

ساعة واحدة ago

ارتفاع جديد في درجات الحرارة بداية من الجمعة القادمة مع نشاط الرياح على السواحل الشمالية

اعلنت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن التوقعات بشان حالة طقس السواحل الشماليه ومن بينها دمياط،…

ساعتين ago