بيان وزارة الصحة اليوم الجمعة بشأن فيروس كورونا

بيان وزارة الصحة اليوم الجمعة بشأن فيروس كورونا
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=316945
محمد مبارك
موقع صباح مصر
محمد مبارك

كشفت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، عن مستجدات الأعداد التي سجلت بشأن الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الخاصة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، والذي ظهر لأول مرة منذ ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية والتي تعد بؤرة لتفشي الفيروس في دول العالم.

وتواصل أعداد الإصابات الجديدة في الإنخفاض حيث تم تسجيل اليوم 981 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة في البلاد منذ ظهور الفيروس إلى 80235 حالة إصابة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة في التقرير اليومي، أنه خرج 521 حالة شفاء من فيروس كورونا من المستشفيات بعد تلقي الرعاية الصحية والطبية اللازمة وتمام شفائهم من الفيروس ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 23274 حالة حتى اليوم.

واختتمت الوزارة التقرير اليومي بأنه تم تسجيل 85 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة في البلاد إلى 3702 حالة وفاة.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة بأنه وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة بفيروس كورونا المستجد يعد مؤشرًا لتعافي المريض.