بعد السماح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 في المساجد.. تعرف علي عدد الركعات المسموح بها

بعد السماح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 في المساجد.. تعرف علي عدد الركعات المسموح بها
ضوابط إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=439154
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بعد السماح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 في المساجد لجميع المصلين، نتعرف علي عدد الركعات المسموح بها في جميع المساجد علي مستوي المحافظات.

 

حيث أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن السماح بأداء صلاة التراويح علي مستوي جميع المساجد في شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

صلاة التراويح في شهر رمضان 2021

كما تم السماح بالصلاة في المساجد التي تقام بها صلوات الجمعة فقط، حيث يجب علي المصلين ارتداء الكمامة قبل الدخول للمساجد وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بهم.

حيث أشارت مصادر بوزارة الأوقاف المصرية إلي أنه قد تقرر أن يكون عدد صلاة التراويح داخل المساجد في شهر رمضان المبارك 8 ركعات فقط علي مستوي المحافظات.

كما حددت الأوقاف عقوبة للمخالفين لهذه القرارات وهى الغلق الجزئي لأي مسجد لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية وتعليمات الأوقاف بشان عدد الركعات والصلاة في المساجد.

حيث يتم الالتزام بالتباعد بين المصلين وارتداء الكمامة، كما أعلنت عن منع إقامة الدروس أو الندوات الدينية في المساجد خلال شهر رمضان.

كما أشارت المصادر إلي أنه من المقرر فتح المساجد لأداء الصلاة فقط مع منع موائد الإفطار في جميع المساجد، وأيضاً منع الاعتكاف في المساجد.

اقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن ضوابط إقامة صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 بالمساجد