بديل شهادة 15% في بنك مصر والأهلي المصري

بديل شهادة 15% في بنك مصر والأهلي المصري
بديل شهادة 15% في بنك مصر والأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=500237
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تنتهي شروط شهادة الإيداع بنسبة 15٪ منتصف سبتمبر بعد أن بدأ كلا من بنك مصر والأهلي في ردها للعملاء أواخر العام الماضي.

وقرر بنك مصر والأهلي إصدار شهادة بدخل سنوي 15٪، تُدفع شهريًا لمدة عام واحد فقط، وهي الموعد النهائي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وقررا تعليق الشهادة في سبتمبر الماضي عقب انحسار تبعيات كوفيد 19.

حيث يرتبط إصدار شهادة أعلى عائد 15٪ في البنوك بقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي وبحثها في إطار إجراءات مكافحة الآثار السلبية المتوقعة لفيروس كورونا على الاقتصاد، لمنح العملاء عائدًا مربحًا على مدخراتهم التي يوفرونها.

و أفاد رؤساء الإدارات في البنكين أن التجديد بنسبة 15٪ لم يتم تلقائيًا بعد انتهاء القيمة الأصلية للشهادة ، ولكن فقط بعد قبول العميل للتجديد واختيار نوع الشهادة المتاحة في البنك لإعادة الاستثمار، بسبب عدم وجود شهادة بنفس مدة 12 شهر.

حيث يوافق العملاء على إنهاء العائد السنوي 15٪ للحصول على شهادة 11٪ لمدة 3 سنوات، وهي أكبر دخل حالي في كلا البنكين ليصرف العائد كل شهر، حصل البنك الاهلى على 500 مليون جنية من شهادة 15٪ من اصل مدخرات 750 مليون جنية، ليقدم بنك مصر والأهلي أنواعًا مختلفة من شهادات الادخار كبديل لشهادة 15٪ وسوف نعرضها لكم في السطور أدناه.

أنواع شهادات البنك الأهلي:

*الشهادة البلاتينية 3 سنوات: معدل الفائدة السنوية للدخل الشهري 11٪.
*الشهادة البلاتينية 5 سنوات: معدل الفائدة السنوية للدخل الشهري 10.25٪.
*شهادة استثمار لمدة 10 سنوات (أ): معدل الفائدة 9.75٪ سنويا ويصرف الدخل في نهاية الفترة.
*الشهادة ذات العام للاستثمار (ب): معدل الفائدة 9.75٪ سنويًا ويتم صرف الدخل شهريًا.
*شهادة استثمار لمدة عامين (ب): معدل الفائدة 9.5٪ سنويًا ، تصرف كل ثلاثة أشهر.
*شهادة استثمار (ب) لمدة 3 سنوات: معدل الفائدة 9.25٪ سنويًا ويصرف الدخل كل ثلاثة أشهر.

أنواع شهادات ادخار بنك مصر:

*شهادة القمة لمدة 3 سنوات: يتم صرف معدل فائدة ثابت 11٪ سنويًا ويصرف شهريًا ويبدأ الشراء فيها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.
*شهادة ادخار لمدة 5 سنوات: يحقق دخل ثابت 9٪ سنويًا، ويتم صرف الدخل شهريًا، ويبدأ الشراء فيها من أول 1200 جنيه ومضاعفاتها ألف جنيه.
*شهادة إيداع لمدة 5 سنوات: تحقق دخلاً ثابتًا بنسبة 9.5٪ سنويًا، ويصرف العائد سنويًا ويبدأ الشراء فيها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

*شهادة ادخار لمدة 7 سنوات: تباع بفائدة 9.75٪ سنويا ويصرف عائدها شهريا ويبدأ الشراء فيها من أول 750 جنيه.
*شهادة ادخار لمدة 3 سنوات: يتم احتساب أسعار الفائدة المتغيرة المرتبطة بتقلبات الهبوط أو الاستقرار بمتوسط أسعار الفائدة في البنك المركزي (الكوريدور) وتصرف عائد حالى 8.5٪، ويصرف عائدها كل 3 أشهر ويبدأ الشراء فيها من أول ألف جنيه.
*شهادة لمدة 3 سنوات: يتم احتساب الفائدة المتغيرة يومياً ولكنها مرتبطة بمعدل العائد لدى البنك المركزي المعروف بـ (كونيا) ، ويتم صرف الفائدة شهرياً ويتم احتسابه يومياً.

اقرأ ايضا

شهادات الادخار من بنك مصر – شروط الحصول عليها