بدء أول رحلات العمرة يوم الاثنين المقبل 25 نوفمبر

بدء أول رحلات العمرة يوم الاثنين المقبل 25 نوفمبر
تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=176185
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنطلق أول رحلات العمرة من مصر يوم الاثنين المقبل الموافق 25 نوفمبر الجاري للعام الهجرى الحالي 1441، وهذا بعد أن تم تشغيل بوابة العمرة المصرية يوم 17 نوفمبر الجاري.

 

جاء هذا فى إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعتها وزارة السياحة، والتى تكفل قيام الوزارة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء مناسك العمرة.

هذا وقد صرح السيد أحمد إبراهيم المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة أن شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والتى يصل عددها 1833 شركة سوف تبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر الجارى وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1441، ويقوم المعتمر بالدخول على موقع بوابة العمرة لتسجيل بياناته (من هنــــــــــــــا).

حيث تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة والتي تتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين بحسب النظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

كما أوضح المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية أنه من خلال التطبيق التليفونى “استغاثة” SOS المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر فى أسرع وقت.

للمصريين.. كيفية الحصول على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية وأداء العمرة