اول أيام شهر شعبان 2021 فلكياً في مصر 14 مارس المقبل

اول أيام شهر شعبان 2021 فلكياً في مصر 14 مارس المقبل
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=435901
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اول أيام شهر شعبان 2021 فلكياً في مصر يوم الأحد الموافق 14 مارس من العام الميلادي الجاري، حيث من المتوقع أن يكون شهر رجب تسع وعشرون يوماً.

 

حيث يولد هلال شهر شعبان بعد حدوث الاقتران الساعة الثانية عشر وواحد وعشرون دقيقة صباح يوم السبت الموافق التاسع والعشرون من شهر رجب وهو يوم الرؤية.

اول أيام شهر شعبان 2021 فلكياً

كما يظل الهلال الجديد في سماء السعودية حوالي ثمانية دقائق، بينما يظل في سماء القاهرة 6 دقائق وهذا بعد أن تغرب شمس يوم الرؤية.

بينما يظل الهلال في باقي محافظات مصر حوالي من خمس إلي ثمانية دقائق، كما يظل في سماء المدن العربية من دقيقة إلي سبع عشر دقيقة.

حيث يكون اول أيام شهر شعبان هو يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس القادم، كما يكون شهر رجب الحالي هو تسع وعشرون يوماً في مصر بينما يكون عدد أيام شهر شعبان فلكياً ثلاثون يوماً.

اول أيام شهر رمصان

كما تتوقع البحوث الفلكية أن يكون شهر شعبان ثلاثون يوماً، حيث تكون أول أيامه يوم الأحد الرابع عشر من شهر مارس المقبل وسوف تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري الهلال مع اقتراب نهاية شهر جب الجاري.

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك بعد حوالي 58 يوماً، اللهم بلغنا رمضان أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي غرة شهر رمضان 2021 في مصر والسعودية