اخبار مصر

اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر والسعودية

نتعرف علي موعد اول أيام شهر رمضان 2021 في مصر والسعودية، حيث اقتربت أول ليلة من ليالي صيام الشهر الكريم والتي يترقبها المسلمون في جميع بقاع الأرض.

 

حيث أعلنت البحوث الفلكية منذ أيام عن غرة شهر رمضان المبارك في مصر، والتي من المتوقع أن تكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 أبريل للعام الميلادي 2021.

اول أيام شهر رمضان 2021

 

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري هلال شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن تكون يوم الأحد المقبل الموافق 11 أبريل الجاري، وسوف يتم الإعلان عن تحري الهلال أم لا عن طريق اللجان العلمية والشرعية المنتشرة في محافظات مصر.

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر غالي علي الأرواح، شهر البركة والخير والأعمال الصالحة، كما سمحت وزارة الأوقاف المصرية العام الحالي بأداء صلاة التراويح في المساجد بعد أن تم تعليقها في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

موعد شهر رمضان 1442 في مصر والسعودية

 

حيث من المتوقع أن تعلن السعودية يوم الأحد المقبل عن تحري هلال الشهر الجديد، كما يتوقع خبراء في علوم الفلك أن يكون أول الشهر المبارك يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، حيث يكون يوم الأثنين 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان فلكياً.

امساكية شهر رمضان 2021

 

هذا ويكون أول يوم من أيام صيام شهر رمضان هو الأقصر من حيث عدد الساعات، حيث يصل إلي 14 ساعة و 41 دقيقة في مصر، بينما يكون أخر يوم من أيام الشهر الفضيل هو الأطول في عدد الساعات.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في محافظة الإسكندرية – مواقيت الصلاة موعد أذان المغرب

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 30-4-2024

تعرض بوابتنا أسعار الدولار في بنوك السودان من خلال اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري، مع…

29 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بجميع الاسواق

ننشر احدث أسعار الدواجن والبيض في الاسواق، مع زيادة الناتج العامل على توفير متطلبات السوق، وتعرض…

ساعة واحدة ago