اخبار مصر

انتخابات مجلس النواب 2020| تعرف علي موعد الإعادة للمرحلة الأولي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأحد الموافق الأول من شهر نوفمبر الجاري عن نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020، وهذا بالنسبة للمحافظة الـ 14 التي تم فيها إجراء الانتخابات.

 

حيث تم إجراء انتخابات المرحلة الأولي في عدد أربع عشر محافظة يومي 24 و 25 أكتوبر الماضي، كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس بالإعلان عن النتيجة.

انتخابات مجلس النواب 2020

كما حددن الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الإعادة لانتخابات مجلس النواب المرحلة الأولي يومي 23 و24 نوفمبر الجاري، حيث من المقرر أن يتم البدء في إجراء انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية خلال يومي 7 و 8 ديسمبر المقبل.

حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة النهائية بالنسبة للمرحلة الأولي من الانتخابات يوم 30 نوفمبر الجاري، كما يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر القادم.

موعد الإعادة للمرحلة الأولي

كما تتم انتخابات الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام 21، 22، 23 نوفمبر الجاري وهذا بالنسبة للمرحلة الأولي، بينما تتم الإعادة بالنسبة للمرحلة الثانية أيام 5، 6، 7 ديسمبر المقبل للمصريين في الخارج.

حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات البد في تلقي الطعون علي نتيجة المرحلة الأولي من الانتخابات حتى يوم 3 نوفمبر الجاري، كما تفصل المحكمة خلال عشرة أيام في النتيجة بدءً من الرابع من شهر نوفمبر وحتى الثالث عشر من نفس الشهر.

كما تم تحديد يوم 17 نوفمبر الجاري للطعن علي نتيجة المرحلة الثانية من الانتخابات، حيث تفصل المحكمة فيها في خلال عشرة أيام أيضاً تبدأ من 18 وحتى 27 نوفمبر 2020.

اقرأ أيضاً:

البيان الإحصائي لنتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 في دوائر سيدي جابر والعطارين والرمل ومحرم بك والمنتزه

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 24-5-2024 في الاسواق المصرية

نستعرض أسعار الحديد والأسمنت بجميع الانواع في الاسواق من خلال اليوم الجمعة 24 مايو الجاري، مع زيادة…

دقيقتين ago

ننشر تفاصيل مواعيد الصلاة اليوم الجمعة 24-5-2024 في دمياط

تقدم بوابتنا بيانات هيئة المساحة المصرية التي تتضمن مواعيد الصلاة في التوقيت المحلي من خلال محافظة دمياط،…

ساعة واحدة ago