اخبار مصر

اليوم البدء في صرف الزيادة على المعاشات نسبة 15%

أعلنت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية أنه قد تم اليوم صرف الزيادة على المعاشات بنسبة 15% والتي أقرتها الحكومة في 1 يوليو من كل عام.

ومن جانبه أعرض رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية أن الزيادة جاءت مع بدء سنة مالية جديدة، وأن عدد المستفيدين من الزيادة على المعاشات بلغ عددهم 9 ملايين و700 ألف مواطن مصري، وحجم الزيادة الجديدة بلغت مليوني جنية شهريا.

وقد قامت الوزارة بإرسال لجان مركزية لمتابعة مراكز استحقاق المعاشات، وجميع ماكينات الصرف الآلي بالجمهورية للتأكد من تطبيق هذه الزيادة على المواطنين، وعدم وجود أي عائق يمنعهم من الحصول على المعاشات.

وفي سياق أخر أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رفع الحد الأدنى للمعاش بنسبة 150 جنية لترتفع الزيادة على المعاشات من 750 جنية إلى 900 جنية لجميع المستحقين بالدولة في إطار حرص السيد الرئيس على مواكبة المواطنين مع الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مع تحسين مستوى الدخل القومي وتخفيف العبء على المواطنين.

والجدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العليا كانت قد أسعدت الكثير من المواطنين بعد أن قررت الزيادة على المعاشات منذ مارس الماضي بقيمة 300 جنية لتكون هذه المرة الأولى من نوعها التي تتم  فيها الزيادة في بداية مارس بالإضافة إلى الزيادة التي أقرتها في يوليو من كل عام  كالمعتاد، وذلك بعد إضافة 80% من أخر 5 علاوات للأجر المتغير طبقا للحكم الصادر في 31 مارس من عام 2018.

وقد حصل على العلاوة الماضية  كل من أنضم للمعاش قبل عام 2010 من المواطنين في حين أن أصحاب المعاشات العسكرية تطبق لهم الزيادة مرة واحدة فقط  كباقي المواطنين وبنسبة 15% في أول يوليو من كل عام.

 

هدى محمد

Recent Posts

تالية رفعت “ابنه دمياط” تحصد المستوى الاول والميداليه الذهبيه في جمباز الايروبك 2024

حصلت الطالبة تاليه كريم فتحي رفعت، في الصف الاول الابتدائي المدرسه الرسميه المتميزة بدمياط الجديده،…

15 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 17-6-2024 من كل الانواع في الاسواق

تشير التقارير الاقتصادية في مصر، الى تحسن وضع أسعار الفاكهة، حيث تعرض بوابتنا الاحدث من تلك الاسعار…

48 دقيقة ago