الماجستير “نقيب” والدكتوراه “رائد” من أهم الامتيازات التى سيحصل عليها المتقدمين لأكاديمية الشرطة فى سابقة من نوعها

الماجستير “نقيب” والدكتوراه “رائد” من أهم الامتيازات التى سيحصل عليها المتقدمين لأكاديمية الشرطة فى سابقة من نوعها
https://www.sba7egypt.com/?p=26058
Admin
موقع صباح مصر
Admin

صرح اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية و رئيس أكاديمية الشرطة عن موافقة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بقبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين لعام 2017-2018 ، من بينهم حاملى درجة الماجستير والدكتوراه ،لأول مرة فى تاريخ الداخلية،  وأن ذلك يأتى فى ظل الخطة الموضوعة للإرتقاء بالعمل فى الوزارة .

 

 

شروط التحاق حاملى الماجستير والدكتوراه بأكاديمية الشرطة ….

– سيبدأ التقديم لأكاديمية الشرطة من يوم 5 فبراير الحالى إالى يوم 15 فبراير ، و التخصصات المطلوبة هي الطب والهندسة واللغات .

– من شروط الالتحاق بكلية الشرطة أن يكون مصرى الجنسية ،وحسن السيرة ، وألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جنائية، أو جريمة مخلة بالشرف.

– مدة الدراسة عام واحد ،وسيتم صرف مكافأة للطلاب طوال مدة الدراسة، بالإضافة لوجود رعاية صحية ، رياضية ، اجتماعية ، ثقافية ،وسيتم اعلان النتائج من خلال موقع الوزارة على الانترنت للتسهيل على الطلاب ، بالإضافة لوجود خط هاتف لتلقي الاستفسارات عليه .

– عدم مرور 4 سنوات ميلادية ، على الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.

– يحصل الطلاب على رتبة عسكرية بعد الالتحاق بالكلية ، فيحصل حامل درجة الماجستير على رتبة لا تزيد عن “نقيب”، و يحصل الحاصل على الدكتوراه على درجة لا تزيد عن “رائد”، ويتدرجوا عقب ذلك فى الرتب العسكرية وفقًا للوائح المعمول بها.

– يدرس الملتحقون بالكلية ، جميع المواد العسكرية والمواد الخاصة بحقوق الإنسان، وكذلك يقومون بالتدريب على كيفية مواجهة أعمال الشغب والتصدى للجريمة بشقيها الجنائى والسياسى، وتنمية مهاراتهم البدنية والسلوكية‪.

– يتمتع الطلاب بكل امتيازات رجال الشرطة ، سواء الرعاية الطبية أو الاشتراك فى الأندية والمصايف .