القبض على مسئول بإحدى شركات البترول لاستيلائه على أموال من العاملين بالشركة بزعم تمليكهم وحدات سكنية

القبض على مسئول بإحدى شركات البترول لاستيلائه على أموال من العاملين بالشركة بزعم تمليكهم وحدات سكنية
https://www.sba7egypt.com/?p=122651
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على مسؤول فى إحدى شركات البترول وهذا لاستيلائه على أموال من العاملين بالشركة بزعم تمليكهم وحدات سكنية.

 

حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مدير عام سابق بإحدى شركات البترول ومقيم بالقاهرة ، وعدد (20) مواطن آخرين، بتضررهم من مدير عام بذات الشركة ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالشركة لقيامه بالنصب والاستيلاء على أموالهم بزعم تمليكهم وحدات سكنية بإحدى المدن الجديدة.

هذا وقد أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، حيث قام المشكو فى حقه بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية المشار إليها بالإعلان بأوساط العاملين بالشركة فى غضون (عام 2014) عن طرح الجمعية لمشروع سكنى على قطعة أرض مملوكة للجمعية بإحدى المدن الجديدة بدائرة قسم شرطة الشروق على مساحة ( 4 ) فدان.

حيث تمكن من استقطاب عدد كبير من العاملين بالشركة راغبى تملك تلك الوحدات وتحصل على مبالغ مالية منهم كمقدمات وأقساط بلغ إجماليها حوالى (عشرة ملايين جنيه) وتبين قيامه بشراء قطعة الأرض من إحدى شركات الإسكان والتعمير فى غضون عام 2014 بمبلغ ( عشرين مليون جنيه) وتعهد بتسليم المشروع كاملاً لحاجزى تلك الوحدات خلال يونيو 2017 ، وفقاً للعقود المبرمه معهم دون الوفاء بذلك.

وبعد تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو فى حقه، وبمواجهة المتهم أقر بالواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف بتنفيذ بعض الإنشاءات بالمشروع المشار إليه ، وتعثر تنفيذ البعض الأخر لزيادة أسعار مواد البناء عن الأسعار المتعاقد بها مع المبلغين المجنى عليهم. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.