القبض على شخص لقيامه بالنصب على المواطنين راغبى السفر عن طريق فيس بوك

القبض على شخص لقيامه بالنصب على المواطنين راغبى السفر عن طريق فيس بوك
أكاديمية وهمية
https://www.sba7egypt.com/?p=175565
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على شخص لقيامه بالنصب على المواطنين راغبى السفر عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جاء هذا فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 

حيث رصدت المتابعة مؤخراً وجود العديد من الصفحات الإلكترونية الوهمية الاحتيالية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” يعلن من خلال تلك الصفحات عن توافر تأشيرات دخول لإحدى الدول الأجنبية.

هذا وقد تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة ملوى بمحافظة المنيا، سبق اتهامه فى قضيتى تبديد، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية تبديد، حيث قام المتهم بممارسة نشاطاً إجرامياً إحتيالياً واسع النطاق فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج.

حيث قام المتهم بإنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعى “الفيس بوك” بأسماء منتحلة وأعلن من خلال تلك الصفحات إمكانية قيامه باستخراج تأشيرات دخول لإحدى الدول الأجنبية، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من المواطنين.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة الأزبكية وعثر بحوزته على ما يلى :

عدد ثلاث صور ضوئية لتأشيرة دخول إلكترونية منسوبة إلى إحدى الجهات بإحدى الدول الأجنبية (مزورة كلياً).

كمية من الصور الضوئية ( جوازات سفر – شهادات دراسية – صحيفة الحالة الجنائية – شهادات ميلاد ) بأسماء ضحاياه.

مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى .

عدد 2 هاتف محمول، عدد ( 3 ) شرائح هواتف منسوبة لشركات إتصالات مختلفة، وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من الرسائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى .

وقد تم مواجهة المتهم الذي اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم الاستدلال على عدد 29 شخص من ضحاياه تمكن من الإستيلاء منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (3000 إلى 5000 جنيه مصري)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

بالصور النيابة تصرح بدفن جثامين طالبان لقوا مصرعهما في حادث سير بدمياط