الطيب: الأزهر على استعداد كامل لتدريب الأئمة الألمان ضمن برنامج تدريب الأئمة والوعاظ

الطيب: الأزهر على استعداد كامل لتدريب الأئمة الألمان ضمن برنامج تدريب الأئمة والوعاظ
شيخ الأزهر مع السفير الألمانى لدى القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=514234
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قال شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، خلال استقباله السفير الألماني لدى القاهرة إنَّ الأزهر تربطه علاقات قوية بألمانيا، وتعد ألمانيا من أوائل المحطات التي حرص فضيلته على زيارتها خلال جولاته الخارجية.

وأكد شيخ الأزهر الشريف على تقديره للدور الألماني في دعم القضايا العالمية والإنسانية، وفي مقدمتها استقبال اللاجئين؛ هذا الموقف المشرف الذي كان شاهدًا على تحضر هذا البلد ومروءته.

الطيب يستقبل السفير الألماني لدى القاهرة 

وتابع الطيب فى لقائه مع السفير الألماني لدى القاهرة السيد فرانك هارتمان، أنَّ الأزهر على استعداد كامل لتدريب الأئمة الألمان ضمن برنامج تدريب الأئمة والوعاظ بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة، وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لتفنيد الأفكار المتطرفة، ودعم قيم الاندماج الإيجابي والتعايش بين المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات المختلفة.

السفير الألماني يشيد بدر شيخ الأزهر فى دعم السلام العالمي

ومن جهته أعرب السفير الألماني لدى القاهرة عن سعادته البالغة بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره للدور العالمي الذي يقوم به في دعم قيم السلام العالمي والأخوة الإنسانية، مؤكدًا التزام ألمانيا بدعم الحوار بين الأديان والمضي قُدمًا في ترسيخ قيم السلام العالمي والتعايش بين الجميع.