الطيب: الأزهر الشريف يعتز بعلاقته مع الإمارات في ترسيخ الإخوة الإنسانية والسلام العالمي

الطيب: الأزهر الشريف يعتز بعلاقته مع الإمارات في ترسيخ الإخوة الإنسانية والسلام العالمي
شيخ الأزهر مع ولي عهد أبو ظبي
https://www.sba7egypt.com/?p=518259
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قام شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، بزيارة العاصمة الإماراتية أبو ظبي والتقي اليوم الأربعاء بسمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المساحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي مستهل اللقاء قال الطيب “إن الأزهر الشريف يعتز جدا بعلاقته بدولة الإمارات، وقد أسهمت كثيراً تلك العلاقة في التعريف بصحيح الدين الإسلامي وسماحته ووسطيته من خلال عقد المؤتمرات العالمية المشتركة، والمبادرات والمشروعات التي كان لها عظيم الأثر في ترسيخ أسمى معاني الأخوة الإنسانية والاحترام والسلام العالمي”.

الطيب يوضح علاقة الأزهر بدولة الإمارات

وتابع الطيب “إن ما تقوم به دولة الإمارات الشقيقة من جهود تسعي فيها لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية؛ ليس بمستغرب على أبناء حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان، الذي سار أبناؤه من الحكام والأمراء على دربه وتمسكوا بمنهجه والتزموا بأخلاقه “، داعيا الله أن يديم على دولة الإمارات نعمتي الأمن والأمان.

شيخ الأزهر يهنئ ولي عهد أبوظبي

وحرص شيخ الأزهر علي تهنئة سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة احتفال دولة الإمارات بمرور 50 عاما علي إنشائها واختيار الأمم المتحدة اليوم الوطني لدولة الإمارات يوما للمستقبل وهو ما يعد تتويجا للجهود التي تقوم بها الإمارات في العديد من المجالات ومواكبتها للتقدم.

ومن جهته أشاد ولي عهد أبو ظبي، بدور الأزهر وشيخه الإمام الأكبر في التعريف بوسطية الإسلام وسماحته، ونشر قيم السلام والمحبة والأخوة الانسانية، مشيدا باضطلاع الأزهر بدوره التاريخي في خدمة علوم الدين واللغة العربية.

شيخ الأزهر مع ولي عهد أبو ظبي

شيخ الأزهر مع ولي عهد أبو ظبي