اخبار مصر

الصحة تعلن .. لا داعى للقلق جميع الحالات المصابة بجدرى القرود تعافت تماما

ناشد مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى،الدكتور عمرو قنديل، جميع المواطنيين انه لاداعى للقلق لان جميع المصابين بمرض الجدرى القرود قد تم شفاؤها تماما، كما اكد ايضا على ان الطب الوقائي يعد منظومه كامله متكاملة وتمتلك أقوى أنظمه الرصد لجميع الحالات، حيث اوضح الى إن مرض جدرى القرود ينتقل عن طريق المخالطه المباشرة للمصابين بالفيروس وذلك لفترات طويلة وبشكل وثيق.

 

 

الحالات المصابة بجدرى القرود تعافت تماما

كما شدد الدكتور قنديل على ضرورة تجنب المخالطة لأي شخص مصاب بأي عدوى للمرض لكى تحمي نفسك من حدوث عدوى الجدري القرود، وصرح الى ان مرض جدرى القرود لا ينتقل بسهولة ولا ينتقل عن طريق الهواء لمسافات طويلة، كما اكدت وزارة الصحة والسكان على ان مرض جدرى القرود ليس مرض سريع الانتشار، ولكن ينتقل من خلال المخالطة اللصيقه، وليس من خلال المخالطه العاديه، وان الحالة التى اصيبت بمرض جدرى القرود والتى تم الاعلان عنها فى شهر ديسمبر الماضى اصيبت نتيجة المخالطة اللصيقة وليست المخالطة العادية كما أشيع من قبل.

كما أن انتقال عدوى جدرى القرود يتم ايضا من خلال استخدام أدوات المريض الخاصة والمخالطة المباشره، فهو لا ينتشر بسهولة وذلك عبر الملاصقة العادية، وان معدل انتشار المرض ليس سريع، حيث أن عدد حالات الإصابة بجدرى القرود حول العالم قد بدأت تقل بصورة ملحوظة، وان معدلات الانتشار تكون بسيطة، وان أغلب الحالات تشفى بدون الحاجة إلى علاج.

اقرأ ايضا

غلق وتشميع عدد من المخازن التي تستخدم لتجميع الخردة في راس البر

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

تموين دمياط يضبط 1.3 طن رنجة بدون بيانات

نجحت مديرية تموين دمياط. في ضبط قرايه 1.3 طن رنجة معبأة وبدون بيانات، في حملة…

ساعة واحدة ago

صحة دمياط تعلن تدريب فرق الأبحاث الاكلينيكية على اساسيات البحث العلمي

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم على تنفيذ الاستراتيجية القومية للبحوث…

ساعة واحدة ago