اخبار مصر

الصحة العالمية تناشد المواطنين توخي الحذر خلال الـ 6 اشهر القادمة في التعامل مع كورونا

الصحة العالمية تناشد المواطنين  حيث صرح الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، أنه يجب اتخاذ الحذر الكامل خلال الـ 6 اشهر المقبلة حيث إنها اخطر فترة في حضانة المرض وهذا من اجل العبور من تلك الأزمة بأقل الخسائر الممكنة في الأرواح.

الصحة العالمية تناشد المواطنين

قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في نؤتمر صحفي عقد صباح اليوم لمناقشة تداعيات فيروس كورونا وأخر التطورات حيال هذا الأمر وما هي الخطوات الواجب اتباعها خلال الفترة المقبلة للتعايش مع المرض.

قال أنه يجب أن نتوخى الحذر الشديد في الفترة المقبلة حيث أنه يجب ان يكون أولويات أي دولة هي رصد الحالات المصابة سريعًا والقيام بعزلها بأسرع وقت واتباع النظام المتفق عليه في علاج الحالات ، وأضاف أنه ليس معنى فتح الدول وإعادة الحياة من جديد انقضاء فترة حضانة المرض وانتهائه بل على العكس تمامًا يجب اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة الفيروس خاصة أنه خلال الـ 6 أشهر المقبلة قد تكون كافة الدول عرضة لموجة جديدة من الفيروس ربما تكون أشد من ذي قبل.

وأضاف أنه جميع الدول معرضة للإصابة بالفيروس حتى الدول التي لم تسجل غي حالات له فبعد فتح الطيران وعودة الحياة لطبيعتها سيكون الأمر أكثر خطورة نتيجة لتعامل المواطنين مع الأمر بسهولة وبدون حذر.

اقرأ أيضا

بعد فتوى الأزهر _ ارتفاع عدد متبرعي البلازما من متعافي كورونا

صباح مصر

Recent Posts

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الإسكندرية بالدرجات.. رابط شغال نتيجة الصف الثالث الاعدادي الاسكندرية

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الإسكندرية بالدرجات والمجموع الكلي الحاصل عليه الطلاب في…

21 دقيقة ago

ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع طقس حار على دمياط وبالسواحل الشمالية اليوم السبت 1-6-2024

اكدت هيئة الارصاد الجوية، في بيان لها على بداية ارتفاع درجات الحرارة حيث يسود طقس…

28 دقيقة ago