السيسي يتابع سير العمل بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية

السيسي يتابع سير العمل بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية
جانب من اجتماع السيسى
https://www.sba7egypt.com/?p=521896
zafta
موقع صباح مصر
zafta

ترأس رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر ديسمبر إجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

 

وصرح بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تضمن مناقشة ومتابعة “الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية”.

تطوير منظومة الموانئ

وفى مستهل الاجتماع وجه السيسى بضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة الموانئ على كافة امتداد السواحل المصرية وفق أرقى وأفضل المعايير، للعمل على تحقيق أفضل استثمار لمكانة مصر وموقعها الجغرافي المتميز من خلال التكامل مع محور قناة السويس كهمزة وصل بين الشرق والغرب، ومن خلال متابعة محور يتيح زيادة التبادل التجاري مع مختلف دول العالم، وخاصةً ما يتعلق بالمواد الأولية اللازمة لعملية التنمية.

ومن جهته استعرض وزير النقل الفريق كامل الوزير الجهود القائمة الهادفة لتطوير الموانئ المختلفة، وخاصةً ميناء الإسكندرية، لما يضمه من مستودعات التخزين الحديثة، وقطاعات مختلفة ومناطق لوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية، وكذا التطوير لربطه بالطرق والمحاور الرئيسية وصولًا إلى الطريق الدولي الساحلي.

عرض سير العمل بميناء العين السخنة

كما تناول الاجتماع عرض سير العمل بتطوير ميناء العين السخنة، بما يتمثل فيه من أعمال الدعامات والمحطات والطرق الداخلية والأرصفة، فضلاً عن ربطه بالقطار الكهربائي السريع.

واستهل الإجتماع عرض الوزير أيضاً مستجدات تطوير ميناء دمياط، خاصةً تطوير وتعميق الممر الملاحي للميناء وتطوير حاجز الأمواج، إلى جانب العمل على إنشاء محطة الحاويات بالميناء “محطة تحيا مصر 1″ التى تخدم حركة الصادرات المصرية، للسعى فى مواكبة زيادة حركة الحاويات المتداولة بالموانئ المصرية نتيجة المشروعات التنموية الضخمة في البلاد، وهو ما سيحول ميناء دمياط إلى مركز لحاويات الترانزيت في البحر المتوسط.