السكة الحديد تبدأ خطة تطوير أكثر من ألف عربة قطار مميزة

السكة الحديد تبدأ خطة تطوير أكثر من ألف عربة قطار مميزة
عربات السكة الحديد الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=433933
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تواصل هيئة السكة الحديد العمل الجاد لتطوير وتحديث الأنظمة الأساسية، وتقديم خدمات خاصة للمسافرين على جميع خطوط السكة الحديد، وتقليل حوادث القطارات، والقضاء على تأخيرات القطارات من خلال وضع أنظمة كهربة الإشارات وأنظمة الاتصالات وأنظمة الدمج المركزية وتجديد النقل، إعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتجديد أسطول القطارات القديمة بتصميم حديث آخر، وكذلك التصميم المميز والمتطور لعربة القطار 1223 لإطلاق العربات المحدث في 31 ديسمبر القادم.

قال أشرف رسلان رئيس السكة الحديد إن وزارة النقل مثلت بمشاريع ضخمة للحد من حوادث القطارات والقضاء عليها نهائيا وعلى تأخر القطارات وتقديم خدمات خاصة لركاب جميع القطارات، معلنا أن قطار مصر سيضاهي نظيره في أوروبا. في الموسم المقبل وبالتحديد بعد انتهاء خطة التطوير والتحديث الشاملة.

وأشار رسلان في تصريحات له إلى أن حركة القطارات بجميع خطوط السكة الحديد في تزايد مستمر، موضحا أن جميع القطارات تخضع لفترة طارئة ودورية قبل ساعات العمل والغرض من تنفيذ وتطوير نظام السكة الحديد تقديم خدمات فريدة للجمهور وتقليل الحوادث والقضاء على تأخير السكة الحديد.
وأكد رئيس القطار أن الهيئة تلقت في الماضي نحو 100 جرار أمريكي جديد و227 قطار روسي جديد في الفترة السابقة وسيؤدي تحديث نظام الجر إلى تقليل الحوادث وزيادة المقطورات اليومية، وسيتم الحصول على أول قطارات إسبانية هذا العام، والقطارات الإسبانية الجديدة هي 6 قطارات وسيتم إرسالها على دفعات.

وأوضح رسلان أن انتشار فيروس كورونا لا يؤثر على تنفيذ مشاريع تحديث وتطوير منظومة السكة الحديد، مضيفا أن أعمال التطوير مستمرة ولا تتوقف ويتم تعقيم جميع أوضاع تنفيذ المشروع وتنظيفها لمنع تفشى الفيروس وحماية جميع الموظفين والفنيين والمهندسين من أي وباء.

اقرأ أيضاً: