الرئيس السيسي يستقبل الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة بقارة إفريقيا

الرئيس السيسي يستقبل الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة بقارة إفريقيا
الرئيس عبد الفتاح السيسى
https://www.sba7egypt.com/?p=415021
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

استقبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم، وامكيلي ميني، أمين عام منطقة التجارة الحرة بقارة إفريقيا، وذلك في وجود رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولى، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن المؤتمر ناقش سبل تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بالقارية الإفريقية بعد انطلاقها بالفعل في بداية العام الحالى 2021.

وشدد الرئيس على دعم مصر الكامل يشمل أنشطة وأعمال الاتفاقية التي تتمثل في بداية جديدة واعدة للتكامل والاندماج القاري بإفريقيا، وذلك سعيا لتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري لدول القارة، وأن مصر على أتم الاستعداد بتقديم خبرتها في هذا الصدد لتفعيل منطقة التجارة الحرة، وأشار إلى أن عامل الاستقرار مهم للغاية لتوفير بيئة مواتية لنجاح الجهود المبذولة بأنشطة الاتفاقية.

كما أعرب “ميني” عن شرفه بلقاء الرئيس، مبديا استعداده لزيارة مصر في ذروة رحلاته الخارجية عقب إطلاق النار في المنطقة، معربا عن تقديره لاهتمام الرئيس والتزامه الدؤوب بالإجراءات. لإطلاق منطقة التجارة الحرة بأفريقيا خلال رئاسة الاتحاد الإفريقي، بالإعلان عن إطلاق المنطقة التجارية تحت الرئاسة المصرية للاتحاد، بالإضافة إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي وقعت وصدقت على الاتفاقية، في ظل الدور الرئيسي للاتفاقية ودعم جهود القارة وذلك بربط الأسواق فيما بينها لتنشيط القطاعات الصناعية والزراعية بأفريقيا وتطوير النظام الاقتصادي للقارة.

كما أكد الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة بأفريقيا على تفرده في الاستمتاع بتجربة التنمية الجارية حاليا في مصر لتعزيز جهود منطقة التجارة الحرة بأفريقياوتحقيق النجاح.

اقرا ايضا

محافظ البحيرة يرسل برقية للرئيس السيسى لتهنئته بالمولد النبوي الشريف