اخبار مصر

الرئيس السيسى: يشدد على تعميم التحديث الإلكترونى والتوسع فى تبطين وتأهيل الترع

من خلال اجتماعه صباح اليوم الخميس، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتشديد على تعميم التحديث الإلكترونى، والتوسع فى تبطين وتأهيل الترع، حيث عقد الاجتماع بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتم استعراض التوجهات العامة لخطة الدولة الموضوعة للتنمية المستدامة للعام المالي 2021/2022″.

 

التشديد على تعميم التحديث الإلكترونى

 

فيما شدد الرئيس السيسى، على تطبيق وتعميم نظم الميكنه والتحديث الإلكتروني لكافة منظومة الخدمات الحكومية، استغلالاً للجهود الحاليه، وذلك من اجل تطوير الريف المصري في إطار مبادرة حياة كريمة، خاصةً في المجالات الحيوية، مثل الخدمات الطبية والمستشفيات والمنشآت الصحية.

كما أكد على التوسع في مشروع تبطين وتأهيل الترع، والعمل على توفير الموارد الإضافية اللازمة لهذا الغرض، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، وذلك نظراً لمردوده البيئي والاقتصادي للمشروع ومساهمته في توفير مياه الري وزيادة الإنتاجية الزراعية، فيما تم عرض للخطط الموضوعة،  والتي تشتمل على منح أولوية للقطاعات عالية الإنتاجية الدافعة للنمو الاقتصادي، كالصناعات التحويلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة.

 

العمل على تعميم التحديث الإلكترونى

 

يأتى ذلك بالإضافة إلى مواصلة تنفيذ المبادرات الرئاسية، وذلك من اجل العمل على تحسين صحة وجودة حياة المواطن والارتقاء بالأحوال المعيشية للأسر في الريف، وذلك مع العمل على توفير كافة المخصصات والاعتمادات اللازمة، وذلك من اجل تنفيذ مبادرة حياة كريمة ومستهدفاتها، وإعطاء الأولوية من اجل توطين المشروعات وتوجيه المخصصات المالية للمحافظات الأكثر احتياجاً، من خلال التوزيع المتكافئ للاستثمارات، بهدف معالجة الفجوات التنموية.

 

التوسع في تعميم ومتابعة التحديث الإلكتروني

 

كما وجه الرئيس السيسى من خلال الاجتماع، على ضرورة التوسع في تعميم وتطبيق نظم الميكنة ومتابعة التحديث الإلكتروني، وذلك على كافة منظومة الخدمات الحكومية، وذلك استغلالاً للجهود الحالية من اجل العمل على تطوير الريف المصري، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، وخاصةً في المجالات الحيوية مثل الخدمات الطبية والمستشفيات والمنشآت الصحية.

كما شدد الرئيس على التوسع في مشروع تبطين والعمل على تأهيل الترع، وايضا توفير الموارد الإضافية اللازمة لهذا الغرض، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة، وذلك نظراً لمردوده البيئي والاقتصادي للمشروع ومساهمته في توفير مياه الري وزيادة الإنتاجية الزراعية.

أقرأ ايضا

لأعمال الصيانة .. غلق جزئى لمحور روض الفرج أعلى جزيرة الوراق لمدة 10 أيام

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

وكيل التعليم بدمياط: انتظام اعمال التصحيح ورصد درجات نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

اعلن الاستاذ محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم ان انتظام أعمال كنترول الشهادة…

54 دقيقة ago

انخفاض طفيف في درجات الحرارة على دمياط بداية من الثلاثاء القادم

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على بداية انخفاض طفيف في درجات الحرارة على دمياط،…

3 ساعات ago