اخبار مصر

الخميس القادم أخر موعد لتلقي طلبات حج الجمعيات الأهلية

الخميس القادم هو أخر موعد لتلقي طلبات حج الجمعيات الأهلية الراغبين فى اداء فريضة الحج للعام الحالي 1439 هـ – 2018 م، حيث حددت وزارة التضامن الاجتماعي يوم الخميس القادم لانتهاء تلقي طلبات الحج للجمعيات الاهلية للعام الحالي.

 

شروط التقدم بالنسبة لأعضاء حج الجمعيات الأهلية

هذا ويجب أن يكون العضو مسجلا فى احد الجمعيات الاهلية، وأن يكون مسدد للاشتراك السنوي للجمعية قبل بدء شهر فبراير، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الاقل، ولم يتم توقيع جزاءات لمخالفات بحق الجمعية الاهلية.

هذا وقد أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بأنه توجد العديد من القواعد التى يجب مراعاتها عند التقديم للحج من بينها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة، بحسب قرار مجلس الوزراء فى 2016، بتحديد جهة واحدة لتسجيل طلبات الحج سواء حج القرعة او حج الجمعيات الاهلية او السياحية.

كما انه لا يحق للمواطن التسجيل سوي فى جهة واحدة فقط، ويشترط فى العضو المتقدم للحج ان يكون قادر على اداء مناسك الحج من الناحية الصحية، ويلتزم العضو الذي يفوز بحج القرعة بالخضوع للكشف الطبي لبيان قدرته الصحية على اداء مناسك الحج وهذا حرصاً على سلامته، كما يجب وجود مرافق بالنسبة للحجاج فوق الـ 75 عام واصحاب الاعاقة والامراض التى تتطلب مرافق لمساعدتهم.

هذا وقد كانت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي قررت فتح باب التقديم بالنسبة لاعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين فى اداء فريضة الحج للوسم الحالي، بدءً من 18 فبراير وحتى 5 مارس، ثم تم مد الفترة الى يوم الخميس المقبل الموافق 8 مارس 2018.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الاحد 19-5-2024 في البنوك مقابل الجنيه

ننشر الاحدث من أسعار الريال السعودي في التعامل الرسمي عبر البنوك امام الجنيه، تزامنا مع التعاملات الرسميه…

6 دقائق ago

طقس الإسكندرية اليوم الأحد 19-5-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

يستمر الارتفاع الملموس في درجات الحرارة علي محافظات مصر اليوم الأحد، ومن خلال التقرير التالي…

49 دقيقة ago