اخبار مصر

الحوت الأزرق موجود فى جميع المحيطات وهو ظاهرة صحية

انتشرت مقاطع فيديو لأصوات قيل أنها للحوت الأزرق، حيث قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول العديد من مقاطع الفيديو لصوته فى عدة مدن منها ليبيا ومصر.

 

هذا وقد وضحت جمعية رؤية لهواة الفلك أنها تلقّت العديد من الاستفسارات عن صوت غريب يخرج من جانب البحر الأبيض المتوسط في عدة مدن ليبية وفى الضبعة بمصر قيل أنه صوت الحوت الأزرق.

الحوت الأزرق موجود فى جميع المحيطات وهو ظاهرة صحية

حيث قال رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة محمد سالم، إن الحوت الأزرق موجود في كافة محيطات العالم، وهناك احتمالات كبيرة أن يتواجد في البحر المتوسط، حيث أكد أن وجود الحوت الأزرق ظاهرة صحية لا تمثل أي خطورة أو تهديد إنساني.

كما قال أن سماع أصوات بالشكل الذي ظهر بالفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، هو ظاهرة عالمية حدثت بالعديد من المناطق عبر أنحاء العالم كأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وسواحل إفريقيا وأوروبا، حيث أكد أن الأصوات ليست للحوت الأزرق.

وقال محمد سالم “أصوات الحوت الأزرق وجميع أنواع الحيتان الموجودة في العالم معروفة، وذات تردد معروف، وأنها أبعد ما يكون تفسيرها أن تكون صادرة عن الحوت الأزرق”، ووضح أن الحيتان تصدر نوعين من الأصوات، كما أشار إلى أن المتخصصين العاملين بمحميات الساحل الشمالي تواصلوا مع المواطنين للتأكد من سماعهم لهذا الصوت، وأكد أنه لم يصل من أي مواطن يقطن المنطقة معلومة تؤكد سماعهم لأصوات فعلية.

حيث أكد محمد سالم أن الصوت المسجل بالأفلام المتداولة من الممكن أن يكون مركب بصورة أو أخري، وقال “الظاهرة تحدث ومسجلة بالعديد من المناطق في العالم، بنفس ترددات الصوت القادمة من المواقع، وليس من الأكيد حدوثها الفترة الأخيرة على سواحل البحر المتوسط”.

هذا وقد قام العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقاطع فيديو وقبل أنها الصوت الذي جاء فيها هو صوت الحوت الأزرق، وأنه تم سماع صوته في مطروح بمناطق الضبعة وسيدي حنيش وكورنيش مرسى مطروح.

فيديو حقيقة صوت الحوت الأزرق فى مصر

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

شواطئ دمياط الجديدة منافس قوي لمدينة رأس البر خلال اول ايام عيد الاضحى المبارك 2024

اصبحت شواطئ مدينة دمياط الجديدة، هي المنافس القوي لشواطئ مدينة رأس البر في ايام عيد الاضحى…

ساعة واحدة ago

بالصور اقبال كبير على شارع النيل في رأس البر اول ايام عيد الاضحى

الاقبال مستمر على شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الاحد الذي يعد…

ساعتين ago