الحكومة تقرر السماح بفتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب

الحكومة تقرر السماح بفتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب
الدكتور مصطفى مدبولي
https://www.sba7egypt.com/?p=349820
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في إطار حرص رجال الدولة المصرية على إعادة حركة النشاط في المجالات المتعددة مرة أخرى بصورة تدريجية، بعد توقف دام لعدة أشهر منذ تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد، فقد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر اجتماعا هاما حضرته اللجنة العليا لإدارة كورونا في البلاد، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، بحضور العديد من الوزراء والمسؤولين بالقطاعات المختلفة.

 

عودة فتح الحضانات بالأندية ومراكز الشباب

 

وجاءت العديد من القرارات الهامة والحاسمة خلال الاجتماع كان على رأسها عودة فتح دور الحضانات الموجودة بالأندية ومراكز الشباب الأهلية مرة أخرى، وذلك بعد مناقشات دارت بين كافة الحضور ليتم اتخاذ تلك القرارات وإعلانها رسمياً.

 

ومن جانبه قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس وزراء مصر، إنه تم الاتفاق على عدة قرارات جديدة بموافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، والمقرر تطبيقها اعتباراً من الاسبوع المقبل بالتحديد يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري.

 

كما جاء قرار عودة صلاة الجنازة في المساجد مرة أخرى ضمن الاجتماع اليوم، على أن يتم الالتزام بالارشادات والمعايير المتفق عليها للوقاية من خطر العدوى، مثل إقامة الصلاة في ساحات مكشوفة وان تكون في غير الأوقات الرسمية للصلوات الخمس، مع ضرورة ارتداء الكمامات الموصى بها وعدم مخالفة اي تعليمات.

 

اقرأ أيضاً

مدبولي: 50 % من عقارات مصر تخضع للبناء غير المخطط وتنفيذ قرار وقف البناء العشوائي يصب في مصلحة المواطن