الحكومة: أخر موعد للتصالح علي مخالفات البناء غداً الأثنين

الحكومة: أخر موعد للتصالح علي مخالفات البناء غداً الأثنين
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=388505
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت مصادر حكومية أن أخر موعد للتصالح علي مخالفات البناء غداً الأثنين الموافق 30 نوفمبر 2020، حيث من المقرر أن تنتهي المدة التي منحتها الدولة للمواطنين.

 

كما أوضحت المصادر أنه لا نية للتجديد مرة ثانية وسوف يتم الإعلان غداً عن جميع تفاصيل القرار الخاص بمد المهلة أم لا، حيث من المقرر أن تنتهي فترة التصالح علي المباني المخالفة بنهاية شهر نوفمبر الجاري.

حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن اشتراطات البناء بعد عرضها علي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهذا بعد أن يتم الانتهاء من جميع الملاحظات.

أخر موعد للتصالح علي مخالفات البناء

كما استعرض في وقع سابق الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جميع الشروط الخاصة بالبناء بصورة عامة علي مستوي جميع المحافظات.

حيث من المقرر أن تكون المرحلة الانتقالية لمدة 6 شهور تبدأ من تاريخ رفع حظر البناء في جميع المحافظات، والهدف من هذه المرحلة هى وضع الضوابط الخاصة بأعمال التخطيط والبناء واستصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذ جميع الإجراءات.

كما أشار وزير الإسكان إلي ان هذه الشروط التي سوف يتم وضعها في حالة البدء في البناء مرة ثانية سوف تشتمل علي ما يجب الالتزام به عند استكمال البناء وهذا علي مستوي جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يقرر اعتبار المرحلة الأولي من مترو أبو قير في الإسكندرية منفعة عامة