التعليم العالي: تنظيم جداول الامتحانات التحريرية للدراسات العليا وفقاً السعة الاستيعابية بالجامعات

التعليم العالي: تنظيم جداول الامتحانات التحريرية للدراسات العليا وفقاً السعة الاستيعابية بالجامعات
وزير التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=298852
منة جمال
موقع صباح مصر
منة جمال

في ظل القرارات المهمة التي يتم أخذها من قبل وزارة التعليم العالي مع تزامن أحداث فيروس كورونا المستجد، تم عقد جلسة رقم (701) بتاريخ الثلاثاء الموافق 23 يونيو لعام 2020م بحضور الدكتور  وزير التعليم العالي “خالد عبد الغفار” والبحث العلمى وبحضور الدكتور الأمين العام “محمد لطيف”  للمجلس ورؤساء الجامعات بشأن الامتحانات التحريرية للدراسات العليا.

وزير التعليم العالي

ودارات أحداث الجلسة في البداية حول تأكد واطمئنان من وزير التعليم على أن عملية تقييم طلاب سنوات النقل تسير بانتظام تبعا لما أقره المجلس الأعلي للجامعات سابقا وفقا للقواعد والإجراءات، وقد أقر وزير التعليم بأنه تم الاستعداد لإتمام امتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسى الثانى وذلك للعام الجامعى 2019/2020.

علي أن تبدأ الامتحانات ابتداء من يوم 1 يوليو لعام 2020م للسنوات النهائية في جميع جامعات جمهورية مصر العربية، ويتم وضع مواعيد وجداول الامتحانات الخاصة بالصف الدراسي الثاني لكليات الجامعات المختلفة بواسطة مجلس الجامعات، وذلك تبعا لأوضاع وظروف كل جامعة وعلي ألا تكون متزامنة مع امتحانات مرحلة البكالوريوس والثانوية العامة.

الإجراءات الوقائية اللازمة

كما أكد وزير التعليم العالي علي الحرص من تطبيق جميع الإجراءات الوقائية اللازمة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة للحفاظ علي صحة وسلامة طلاب الجامعات وأيضا أعضاء هيئة التدريس ومعاوني هيئة التدريس وكذلك العاملين بالجامعات، وأقر الوزير أيضا بالاتفاق مع إدارة التجنيد بتأجيل ميعاد التحاق الطلاب بالتنجيد حتي يتم الانتهاء من إتمام تخرجهم من الجامعات.

وأشار الوزير إلى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1196) لسنة 2020 بأن يتم تنظيم الامتحانات داخل الجامعات علي حسب سعة كل جامعة بالأعداد المطلوبة وأيضا عدد موظفي الإدارة المسموح لها بالتواجد أثناء إجراء الامتحانات مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا