التشديد على مضاعفة الحملات لضبط مخالفات عدم ارتداء الكمامات

التشديد على مضاعفة الحملات لضبط مخالفات عدم ارتداء الكمامات
حملات مرورية
https://www.sba7egypt.com/?p=450812
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، من خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد، بالتشديد على ضرورة مضاعفة شن الحملات اليومية، وذلك لضبط المخالفات، سواء تلك الناتجة عن عدم ارتداء الكمامة داخل كافة وسائل النقل الجماعى، أوفي المراكز التجارية والمصالح والهيئات الحكومية.

 

مضاعفة الحملات لضبط مخالفات عدم ارتداء الكمامات

 

فيما أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من خلال اجتماعه صباح اليوم الثلاثاء،  حيث عقد اجتماع اللجنة العليا بشأن إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال حضور عدد من الوزراء والمسئولين، أن هذا الاجتماع جاء بهدف الإعلان عن القواعد والإجراءات الإحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، ذلك فى إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس، والتى يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، فى حدوث ارتفاع جديد بأعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضى.

فيما وافقت اللجنة على استكمال جميع المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، على منح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفه، وعلى عدم السماح بإقامة ايه دورات رمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

 

التشديد على الحملات لضبط مخالفات

 

فيما شدد رئيس الوزراء على أن الدولة سوف تعمل على تطبيق بمنتهى الحزم تلك الإجرءات الوقائية والإحترازية التى سوف يتم اتخاذها واللازم اتباعها طوال شهر رمضان المعظم، وذلك من اجل حماية صحة وسلامة المواطنين والمجتمع، خاصة فيما يتعلق بالإلتزام بارتداء الكمامة خاصة فى أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعى، مع تحصيل الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فوري، للحد من التهاون فى هذا الأمر.

 

تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات

 

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.

كما قررت اللجنة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 أبريل المقبل، وتكليف وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية بإصدار القرارات اللازمة، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التى تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات وغيرها.

اقرأ أيضا

إعتماد المواعيد الجديدة لتشغيل المترو خلال شهر رمضان..تعرف عليها