البنك الأهلي يقدم الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت- تعرف علي التفاصيل

البنك الأهلي يقدم الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت- تعرف علي التفاصيل
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=437763
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

أعلن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك سيستمر في تقديم شهادات بلاتينية عالية العائد بنسبة 11٪.

 

وأشار إلى أن الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع تصل مدتها إلى 3 سنوات وتحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين والعملاء.

وأعلن أن مبيعات البدلات بمختلف أنواعها زادت بأكثر من 230 مليار جنيه منذ 30 يونيو الماضى، مما يعكس ارتفاع الطلب عليها.

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أن إصدار شهادات الاستثمار من الأنواع الثلاثة، أ، ب، ج، كوعاء ادخار، هو جزء من حزمة التوفير التي يصدرها البنك للأفراد لدعم الاندماج الاقتصادي.

مع مدة الشهادات (أ) يبلغ العائد التراكمي 10 سنوات بمعدل 9.5٪ سنويا، بينما تختلف مدة الشهادات ب ذات العائد الممنوح من وقت لآخر من عام بعائد سنوي يتراوح من 6٪ إلى عامين بعائد سنوي 6.5٪ وثلاث سنوات بعائد سنوي 9٪.

وأشار إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين تقل مدتهم عن ثلاث سنوات، حسب توجيهات البنك المركزي، فإن بنوك الادخار لديها حد أدنى قانوني لنسبة الاحتياطي 14٪، مما يؤدي إلى اختلاف العائد بين الفترات المختلفة لشهادات الاستثمار الجديدة للبنك المركزي (ب) وفترة الشهادة (ج) ذات الجوائز 20 سنة والعملاء الذين تقتصر مدخراتهم على هذه الحاويات معفون من أي رسوم فتح حساب بالإضافة إلى الرسوم السنوية ويطلب منهم دفع الحد الأدنى للادخار وهو 500 جنيه لكل نوع من هذه الشهادات.

وأكد أبو الفتوح أن البنك الأهلي سيستمر في تجديد الشهادات من ثلاثة أنواع (أ، ب، ج) تلقائيا للأشخاص الطبيعيين من نفس الفئات كأحد بنوك التوفير بالبنك، وأسعار الفائدة المطبقة في ذلك الوقت، ولكنها المستعادة أو الأحكام الجديدة الصادرة في مكان آخر.

ويرى محللون أن قرار البنك نابع من التحسن الأخير في المؤشرات الاقتصادية في مصر ومع ذلك، فإن التخفيضات الأخيرة في أسعار الشهادات بالبنك الأهلي المصري لن تؤثر بشكل كبير على طلب العملاء لوجودها، ويتمتعون بأسعار فائدة عالية ودرجة ثقة مثل الشهادات الأخرى الصادرة عن البنوك ونظرا لعدم التوقع التي تهيمن على الأسواق.

وفي نهاية ديسمبر 2020 الماضى، أعلن البنك الأهلي المصري عن خفض سعر الفائدة بنسبة 1٪ على شهادات الادخار (البلاتينية) بعائد شهري دوري، بينما توقفت الشهادة ذات العائد الربع سنوي لمدة ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا