البنك الأهلي المصري يعلن استمرار شهادات الاستثمار بعائد 11%

البنك الأهلي المصري يعلن استمرار شهادات الاستثمار بعائد 11%
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=424754
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرح نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح، أن البنك سيستمر في تقديم الشهادات البلاتينية مرتفعة العائد، بفائدة 11٪.

 

وأشار إلى أن الشهادات البلاتينية مرتفعة العائد تستمر حتى 3 سنوات وتحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين والعملاء.
ووجد أن عائدات الشهادات بمختلف أنواعها زادت منذ 30 يونيو بما يزيد عن 230 مليار جنيه، مما يعكس ارتفاع الطلب عليها.

نائب رئيس البنك الاهلى المصرى إصدار الشهادات من الأنواع أ،ب،ج ضمن أوعية البنك الإدخارية

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي المصري إلى أن إصدار شهادات الاستثمار من الأنواع الثلاثة أ، ب، ج هي عبارة عن وعاء ادخارية ضمن أوعية بنك التوفير الصادرة للأفراد لدعم الاندماج الاقتصادي، حيث تكون مدة الشهادات (أ) بعائد تراكمي 10 سنوات ويبلغ 9.5٪ سنويا، بينما تتراوح مدة الشهادات ب ذات العائد الدوري بين سنة واحدة بعائد سنوي يبلغ 6٪، وسنتين بعائد سنوي يبلغ 6.5 ٪ وثلاث سنوات بعائد سنوي 9٪.

ولفت إلى أن صندوق الادخار للأشخاص الذين تقل مدته عن ثلاث سنوات يخضع لنسبة احتياطي قانوني 14٪ وفق توجيهات البنك المركزي مما يؤدي إلى اختلاف في العائد بين الفترات المختلفة لشهادات الاستثمار الجديدة (ب)، في حين أن الشهادات (C) بالجوائز هي 20 عميلا، يتم إعفاء مدخراتهم الخاصة بهذه الحاويات من جميع رسوم فتح الحساب بالإضافة إلى الرسوم السنوية، ويلتزمون بدفع قيمة الحد الأدنى للتوفير البالغ 500 جنيه مصري فقط لكل نوع هذه الشهادات.

وشدد يحيى أبو الفتوح أن البنك الأهلي سيستمر في تجديد الشهادات من الأنواع الثلاثة (أ، ب، ج) تلقائيا للأشخاص الطبيعيين في نفس الفئات مثل إحدى اوعية التوفير بالبنك وأسعار الفائدة المطبقة في ذلك الوقت، ما لم يتم استردادها أو إصدار أي توجيهات جديدة أخرى.

المحللون قرار البنك يأتي نتيجة التحسن الأخير في مؤشرات الاقتصاد المصري

ويرى المحللون أن قرار البنك يأتي نتيجة التحسن الأخير في مؤشرات الاقتصاد المصري ومع ذلك، فإن التخفيضات الأخيرة في أسعار الموافقات في البنك الأهلي المصري لن تؤثر بشكل كبير على طلب العملاء لأنهم لا يزالون يتمتعون بأسعار فائدة عالية، ويتمتعون بدرجة معينة من الأمان مثل الشهادات الأخرى الصادرة عن البنوك وبالنظر إلى حالة عدم اليقين التي تهيمن على الأسواق.

في نهاية ديسمبر 2020، أعلن البنك الأهلي المصري عن خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار (البلاتينية) بنسبة 1٪ بعائد شهري دوري، مع إنهاء شهادة السداد ربع السنوية لفترة 3 سنوات.

اقرأ أيضا