الادارة العامة للمرور توفر عدد من سيارات الطوارىء لمساعدة سائقى السيارات المعطلة

الادارة العامة للمرور توفر عدد من سيارات الطوارىء لمساعدة سائقى السيارات المعطلة
الادارة العامة للمرور توفر عدد من سيارات الطوارىء لمساعدة سائقى السيارات المعطلة
https://www.sba7egypt.com/?p=431450
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قامت الإدارة العامة للمرور بتوفير عدد من سيارات الطوارئ لمساعدة سائقي السيارات المعطلة وانتشرت هذة السيارات على جميع أقسام الطرق بحيث إذا تعرضت سيارة المواطن لعطل أو تعرض لحادث يمكنه الاتصال على الرقم 01221110000.

أنشأت المديرية العامة للمرور غرف عمليات على مدار الساعة بالتنسيق مع إداراة المرور في جميع أنحاء البلاد لمراقبة الحركة.

وتقوم إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة الطقس لتحديد حركة الرياح ومستوى الرؤية وكذلك إغلاق الطريق في حالة عدم وجود رؤية.

زادت إدارة المرور من حضورها الفعال للتعامل مع حالات الطوارئ ومخاطر غرفة العمليات بإدارة المرور العام.

وتحث الإدارة العامة للمرور سائقي السيارات على اتباع تعليمات مسؤولي المرور لضمان سلامتهم ومراقبة الشوارع بكاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة بين انتشار الخدمات المرورية.

وحذرت إدارة المرور من السرعة الزائدة على الطرق السريعة وطالبت بالحفاظ على مسافة الأمان اللازمة بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل سرعة “40-50 مترا” في 100 كم عن 4 أمتار لكل 10 كيلومترات وكذلك تجنب القيادة في الاتجاه المعاكس أو سير السيارات في دوران غير قانوني.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، برودة الطقس في القاهرة والوجه البحري، وبرودة الطقس على الساحل الشمالي، والطقس البارد في جنوب سيناء والرياح المعتدلة.

كما تقدر هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس البارد سوف يسود شمال الصعيد والطقس البارد في جنوب الصعيد.
أعلن محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد لديها فرص لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة في مناطق كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وفي المناطق ذات الأمطار المعتدلة على الإسكندرية ورشيد ودمياط وبلطيم وبورسعيد ورفح والعريش واحتمال تساقط الثلوج على مرتفعات وسط سيناء وأنشطة الرياح في منطقة القاهرة الكبرى ومدن القناة والساحل الشمالي.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في القاهرة والوجه البحري شديد البرودة ليلا وباردا شديدا على السواحل الشمالية وباردا شديدا في جنوب سيناء وبارد جدا في شمال الصعيد وبارد جدا في جنوب الصعيد.

اقرأ أيضاً: