الاتصالات تدعم جهود مصر الرقمية والتكنولوجيا الحديثة

الاتصالات تدعم جهود مصر الرقمية والتكنولوجيا الحديثة
الاتصالات تدعم جهود مصر الرقمية والتكنولوجيا الحديثة
https://www.sba7egypt.com/?p=597479
Admin
موقع صباح مصر
Admin

حقق منتخب مصر للرياضات الإلكترونية لقب بطل الدوري العربي للرياضات الإلكترونية نسخة 2022. هذه البطولة التي أقيمت في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بداية شهر سبتمبر 2022. كان ذلك بعد تغلبه على منتخب البحرين، ثم منتحب الإمارات، ليلاقي منتخب السعودية في المباراة النهائية محققًا الانتصار الثالث على التوالي والفوز بالبطولة. بدورها، قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متمثلة في الدكتور عمرو طلعت رئيس الوزارة، بتكريم منتخب مصر للرياضات الإلكترونية على هذا التتويج الكبير مؤكدة على دعم جهود مصر في التحول الرقمية وتفعيل التكنولوجيا الحديثة وخاصة بين الشباب.

فريق رعد بطلًا للبطولة العربية للرياضات الإلكترونية

في أغسطس 2022، نجح فريق “رعد” للرياضات الإلكترونية في التأهل لتمثيل منتخب مصر في البطولة العربية للرياضات الإلكترونية في لعبة “فالورانت”. جاء هذا بعد نجاحه في الفوز في التصفيات المحلية التي نظمها الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية التي كانت بغرض اختيار الفريق الذي يمثل مصر في البطولة. فريق “رعد” مملوك لنادي المصرية للاتصالات. بعدها، نجح الفريق في خطف بطاقة التأهل في التصفيات الدولة التي جمعت13 منتخب عربي للوصول إلى ثمانية منتخبات فقط للمشاركة في المراحل النهائية من البطولة التي نجح الفريق أيضًا بالفوز بها وتحقيق اللقب.

الاتصالات تدعم جهود مصر الرقمية والتكنولوجيا الحديثة

حرصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جانبها على تهنئة الفريق والأطقم الفنية على هذا الإنجاز العظيم حيث حرص الدكتور عمرو طلعت على تهنئة اللاعبين والجهاز الفني والمشرفين على ما قدموه من أداء رائع الذي بدوره قادهم للتتويج بالبطولة. دعا الوزير كافة الشباب نحو بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق الإنجازات على المستوى الفردي أو الجماعي في كافة المنافسات الدولية.

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن الوزارة تدعم الجهود التي تبذلها مصر في مسار الرقمنة وتفعيل التكنولوجيا في كافة المجالات. يكون ذلك من خلال توفير اتصال جيد بالإنترنت وبأسعار تنافسية مقارنة بما يتم تقديمه في الدول العربية المجاورة. هذا إلى جانب دعم فريق نادي المصرية للاتصالات ليكون الواجهة الدولية المشرفة لمصر بالتعاون مع الوزارة وشركة المصرية للاتصالات.

الجدير بالذكر أن مصر تولي الكثير من الاهتمام للحلول الرقمية سواء على صعيد خدمات الجمهور أو دعم الألعاب الإلكترونية أو منصات التعاملات المالية الرقمية. هذه الأمور جميعًا تمثل الأوجه الأكثر وضوحًا لمستقبل مصر الرقمية وأحد ادوات التكنولوجيا الحديثة.

يمكن للمواطنين في مصر الحصول على خدمات الإنترنت بشكل سهل من خلال التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات، وهو أمر متاح لجميع المواطنين. تعمل الوزارة أيضًا على توفير خدمات الإنترنت لجميع المناطق النائية والريفية في مصر لكي ينعم الشباب بفرصة لاستفادة من التكنولوجيا سواء على صعيد التعلم أو الرياضات الإلكترونية. فمن خلال الاتصال بالإنترنت، يمكن للشباب التدرب على الرياضات الإلكترونية عبر الإنترنت. سيكون هناك فرصة للاشتراك في البطولات الدولية عبر الإنترنت والتدريب في مواجهة لاعبين محترفين على مستوى العالم.

فمن خلال جهود مصر الرقمية ودعم أدوات التكنولوجيا، يمكن للمواطنين العاديين أيضًا الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية. فهناك منصات الألعاب عبر الإنترنت التي تقبل اللاعبين الهواة والمحترفين وتتيح لهم اللعب المجاني أو اللعب مقابل مال حقيقي. فمن الممكن التسجيل في أحد هذه المنصات ثم عمل إيداع عبر أستروباي للكازينو في الكويت ومصر والإمارات والسعودية وغيرها من الدول العربية والحصول على جائزة نقدية فورية. بعد ذلك، يمكن للاعبين الاستمتاع بمئات الألعاب والفوز بعوائد مالية حقيقية في حالة الفوز.

الرياضات الإلكترونية تعزو العالم العربي ومصر تواكب الحدث

بعد الاعتراف بالألعاب الإلكترونية كرياضة مثلها مثل كرة القدم والتنس والجولف وغيرها، سعت الكثير من الدول العربية نحو الاستفادة من طاقات الشباب وتوجيهها على النحو السليم. فلقد تم تأسيس الكثير من الهيئات والاتحادات والجمعيات في بعض الدول المعنية بالرياضات الإلكترونية تحت اشراف الحكومة. ظهرت أيضًا الكثير من المواهب الشابة في بعض الرياضات الإلكترونية التي استطاعت المشاركة في بطولات دولية وحصد مراكز متقدمة فيها. فخلال السنوات القليلة الماضية، غزت الرياضات الإلكترونية العالم العربي وأصبحت منتشرة بشكل واضح للغاية بين مختلف طبقات المجتمع المصري والعربي.

من جهتها، اهتمت مصر بهذا لجانب بشكل كبير من خلال أجهزتها المختلفة. فلقد تم تأسيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية الذي يقدم الكثير من التوعية والتوجيه للشباب المصري الواعد في هذا المجال. يقوم الاتحاد بالإشراف على بطولات الرياضات الإلكترونية المحلية، ويدعم الفرق المصرية للمشاركة في البطولات الدولية.

تؤدي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورها على أكمل وجه من خلال توفير خدمات الإنترنت للأفراد ودعم الفرق المصرية. يظهر ذلك من خلال حرص رئيس الوزارة الدكتور عمرو طلعت على تقديم التهنئة للاعبي فريق رعد الذي يمثل منتخب مصر وكافة الأجهزة الإدارية المرافقة للفريق بعد فوزهم بالبطولة العربية. تبذل الوزارة أيضًا الكثير من الجهد نحو توفير البنية التحتية لتقديم خدمات الإنترنت في كافة ربوع مصر من أجل إتاحة الفرصة للجميع، وخاصة المهتمين بالرياضات الإلكترونية، للدخول على الإنترنت وتنمية مهاراتهم في الرياضات الإلكترونية التي يمارسونها.

جميع هذه الأمور تؤكد على أن الحكومة المصرية وكافة أجهزتها المعنية تدعم جهود مصر الرقمية وتعزيز أدوات التكنولوجيا الحديثة وخاصة فيما يتعلق بالرياضات الإلكترونية. من جانبنا، نقدم التهنئة لفريق “رعد” للرياضات الإلكترونية على تمثيله لمنتخب مصر في البطولة العربية للرياضات الإلكترونية، متمنيين النجاح لكافة الفريق المصرية الأخرى والمزيد من التقدم والنجاح.