الإسكان تعيد تلقى طلبات تقنين الأوضاع بمدينة سفنكس الجديدة

الإسكان تعيد تلقى طلبات تقنين الأوضاع بمدينة سفنكس الجديدة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=180216
Admin
موقع صباح مصر
Admin

أعلن المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشئون التجارية والعقارية، إعادة فتح باب التقدم بطلبات تقنين اعتباراً من 22 ديسمبر الجاري : 16 يناير المقبل.

 

وذلك استجابة لرغبات المواطنين، لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية، وتخلفوا عن التقدم فى الفترات السابقة، للأراضى الواقعة داخل حدود القرار الجمهورى رقم 61 بتاريخ 30/1/2019، بإعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان تعادل (249604132.91 م2) من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمرانى جديد “مدينة سفنكس الجديدة”.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه بناءا على رغبة المواطنين في التقنين، قررت الهيئة الاستجابة لتلك الرغبات بفتح باب التقدم للتقنين، خلال تلك المدة.

وأوضح هلال، أن الطلبات تقدم لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، بمقره الكائن بالكيلو 55 بطريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، على النموذج المُعد لذلك، منوها أنه يتم صرفه مجانا.

وحذر نائب رئيس الهيئة، من قيام بعض الأفراد والشركات بالإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعى عن بيع أراضٍ داخل حدود “مدينة سفنكس الجديدة”، بدعوى امتلاكهم لتلك الأراضى، مؤكدا أن الانصياع خلف أى إعلانات، أو أى فرد أو شركة أو جمعية أو أى جهة، سيتم النصب عليه منهم.

واهاب هلال، بجميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات بعدم القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة.

وشدد هلال، على أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً، وأي تعامل يتم بالمخالفة لذلك سيقع باطلاً ولا يُعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.