اخبار مصر

الإسكان تعلن بناء 44 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية

قام نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، الدكتور أحمد عادل درويش،اليوم السبت بزيارة اربع مشروعات يتم تنفيذها في خلال خطة تطوير المناطق العشوائية وقام بتفقد مشروع معا وهو في حي السلام، والذي يتم العمل فيه بالتعاون مع مؤسسة معا لتطوير العشوائيات حيث يجرى العمل في المرحلة الثانية للمشروع وذلك لبناء عدد 102 عمارة تضم 3300 وحدة سكنية إلى جانب منطقة خدمات تضم مسرح وسينما ومشروعي المحروسة 1 و2 بنفس الحي ويتضمنا ما يقرب من 5000 وحده سكنية ومنطقة خدمات وملاعب رياضية.

 

الإسكان تعلن بناء 44 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية

وأوضح ايضا أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تقترب من 800 مليون جنيه على أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2018 وسوف يتم التسكين فيه مباشره بعد ذلك وجدير بالذكر، أنه في إطار خطط تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى محافظة القاهرة، فإن وزارة الإسكان تقوم ببناء 44 ألف وحدة سكنية موزعة على إحياء العاصمة المختلفة، وذلك بتكلفة إجمالية تتعدى 6 مليارات جنيه.

 

وقد قام ايضا بزيارة الى سوق الزاوية الحمراء الحضاري، والذي يضم عدد 390 وحدة بيع ويعمل بكامله بالطاقة الشمسية وتبلغ تكلفته حوالى 40 مليون جنيه، وكان ذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة، وسوف يتم العمل فى السوق مع بداية العام القادم.

وأضاف ايضا الدكتور احمد عادل درويش، في بيان له اليوم السبت، سوف يتم أيضا بناء سوق حضاري آخر سوف يكون بديل لسوق التونسي العشوائي المتواجد في حي الخليفة وتساعد هذه الأسواق فى التغلب على ظاهرة الباعة الجائلين بالشوارع والأسواق العشوائية.

كما اختتم درويش، جولته في مشروع تل الأمل (تل العقارب سابقا) والذي يضم 816 وحدة سكنية بتكلفة تقترب من 200 مليون جنيه، وأوضح أنه سيتم الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو 2018 وخلال الجولة شدد درويش، على ضرورة الانتهاء من كافة المشاريع وفقا للجداول الزمنية المحددة وبأعلى جودة.

امانى صلاح

كاتبة مقالات في موقع صباح مصر - رياضية - اخبارية - خواطر شعرية - موضة وازياء - حاصلة على ليسانس اداب قسم اجتماع - اجيد اللغة الانجليزية - العمل الاساسى محررة صحفية فى موقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 28-5-2024 امام الجنيه من خلال البيع والشراء

ننشر اخر أسعار الدرهم الإماراتي في مقابل الجنيه بحسب علميات البيع والشراء، في اليوم الثلاثاء 28 مايو…

26 دقيقة ago

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 28-5-2024 في جميع البنوك أمام الجنيه المصري

نقدم من خلال موقع صباح مصر يوميا التغيرات في بسعر الدولار أمام العملة المحلية للبلاد،…

45 دقيقة ago