الأوقاف تستعد لفتح المساجد نهاية شهر مايو بضوابط محددة

الأوقاف تستعد لفتح المساجد نهاية شهر مايو بضوابط محددة
وزارة الأوقاف
https://www.sba7egypt.com/?p=267030
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد مع نهاية شهر مايو الجاري، حيث قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه يتم حالياً دراسة ووضع خطة لإعادة فتح المساجد بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

 

هذا وبناء على ما وجه به الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل إجازة العيد، من إعداد خطة لعودة فتح المساجد، وبعد تعاون المواطنين خاصة فى شهر رمضان المبارك والالتزام بالتعليمات وصلاة التراويح والتهجد فى المنازل.

فقد قامت الوزارة بإعداد ضوابط محددة لعودة فتح المساجد أمام المواطنين، وسوف يتم عرض هذه الخطة على لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، والتى سوف يتم انعقادها فى بداية الأسبوع القادم بمجلس الوزراء.

وفى سياق متصل وجه الدكتور مختار جمعة بتوزيع سجاد لفرش جميع المساجد وهذا بدءً من يوم السبت 30 مايو، حيث من المقرر أن يتم توزيع 320 ألف متر سجاد لجميع المساجد على مستوى المحافظات، وأيضا وجه رئيس القطاع الديني ، ورئيس قطاع المديريات بضرورة الاستعداد واتخاذ اللازم نحو تحديد عدد وأماكن المصلين فى جميع المساجد مع ترك مسافة آمنة بين المصلين، وهذا استعداداً لعودة فتح المساجد حسب ما تقرره لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا الأسبوع القادم.

اقرأ أيضاً:

مواعيد الصلاة في القاهرة اليوم الإثنين 25 مايو 2020 وفقاً لبيان وزارة الأوقاف