اخبار مصر

اعرف موعد رؤية هلال شهر رمضان 2021-1442 في مصر

ينتظر جميع المسلمين حول العالم قدوم شهر رمضان المبارك، حيث سيمارسون كافة الطقوس الدينية والدعاء إلى الله تعالى، على أن يتقبل صالح أعمالهم ويغفر الذنوب جميعا الشهر.

 

تاريخ موعد أول يوم من رمضان

وفقا لتوقعات الحسابات الفلكية بجمهورية مصر العربية، فإن أول يوم صيام لشهر رمضان المعظم 2021 يصادف الثلاثاء 13 أبريل من العام المقبل، ويبقى نحو 80 يوما في الشهر الفضيل.

حيث يقوم الكثير من الناس بعمل كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المعطم سواء بتجهيز كافة المنتجات والسلع للاستهلاك الغذائي، وكذلك شراء الحلي والفوانيس قبل بداية الشهر الكريم كنوع من الفرح والبهجة والاحتفال بحلول الشهر المعظم والاحتفالات بالطقوس الدينية الخاصة به.

ورغم ما شهدته كل دول العالم من ازدهار في عالم علم الفلك، لا تزال الدول الإسلامية تعتمد الرؤية الشرعية لرؤية هلال رمضان المعظم بالعين المجردة، كما توقع علماء الفلك أن الاثنين الموافق 12 أبريل متمم شهر شعبان.

هلال رمضان

والجدير بالذكر أن علماء الفلك ترقبوا هلال رمضان 2021-1442 عقب غروب الشمس الأحد الموافق 29 شعبان 1442، والذي يصادف 11 أبريل 2021، حيث تشير الحسابات الفلكية لاقتران الهلال المركزي يوم الاثنين 12 أبريل بتوقيت 14: 30 عالميا.

اقرأ أيضا

هدير حلمي

Recent Posts

غدًا الخميس ارتفاع كبير في درجات الحرارة بدمياط والعظمى 35 درجة

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان تشهد البلاد وخاصه السواحل الشمالية ومن بينها…

19 دقيقة ago

طقس شديد الحرارة في دمياط الان مع نشاط الرياح

تشهد محافظة دمياط، طقس شديد الحرارة في دمياط الان مع نشاط الرياح، بجانب ارتفاع درجات…

59 دقيقة ago