اعرف كيفية تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً – طريقة حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020

اعرف كيفية تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً – طريقة حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020
شقق وزارة الإسكان والتعمير
https://www.sba7egypt.com/?p=371715
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

عمليات بحث مكثفة حول كيفية تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً، وذلك بعد قدوم المواطن على شراء كراسة شروط الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي، التي بدأ طرحها رسمياً أمس الأحد الموافق 1 نوفمبر الجاري، ولكن للمواطنين من أصحاب الاحتياجات الخاصة فقط، ولمدة أسبوع متواصل طوال فترة الحجز بالمرحلة الأولى، على أن يتم فتح باب التقديم لباقي المواطنين بما فيهم أصحاب الاعاقات في المرحلة الثانية، المقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 9 من شهر نوفمبر الجاري.

شروط حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير

 

وقبل أن نوافيكم قرائنا بـ كيفية تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً، نود فقط تعريفكم على الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان والتعمير، كي يتمكن المواطن من التقدم لحجز وحدة سكنية من الوحدات المطروحة لمتوسطي ومحدودي من، حيث جاءت الشروط كالتالي:
1- لابد أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.
2- يشترط ألا يكون عمر المتقدم أقل من 21 سنة، ولا اكبر من 50 سنة.
3- يشترط أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم 1500 جنيها وهو ما جاء بشروط الاعلان 14 للاسكان الاجتماعي، وأن يكون الحد الأقصى 6 الآلاف جنيه شهريا للمتزوج، وللأعزب 4500 جنيه.
4- لابد أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية من أبناء المحافظة المطروح بها شقق الإسكان الاجتماعي، أو مقيم بها أو مرتبط بها من أجل عمل أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

كيفية تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً

 

ومن خلال السطور التالية، نشرح اليكم كيفية تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات الأساسية التي نرصدها اليكم بوضوح، حيث يتم سحب كراسة شروط الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي أولاً، ثم إتمام عملية التسجيل كما يلي:

• يتوجه الراغب في حجز بشقق وزارة الإسكان والتعمير، لشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكنة الموجودة في المدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية.
• يلتزم المتقدم بدفع المبلغ المطلوب والمذكور في كراسة الشروط.
• في الخطوة التالية يتم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني، وذلك لملء استمارة تسجيل شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط هنـــــا الآن.
• قبل أن يتم التسجيل لابد من إنشاء حساب للمتقدم على الموقع أولاً، عن طريق ملء البيانات المطلوبة في الاستمارة ومتابعة الطلب فيما بعد.
• بعدها يتم استلام كود على الهاتف للتفعيل، يتم كتابته عندما يطلب منك لإتمام انشاء الحساب.
• بعدها يستطيع المتقدم تسجيل الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي، والتقديم على الوحدة التي يرغب حجزها.
• يكتب المتقدم البيانات المطلوبة منه مثل، (الاسم رباعي، العمل، الحالة الاجتماعية، .. ).
• يرفق المتقدم كافة المستندات المطلوبة منه بصيغة الـ (bdf) في ملف واحد.
• عقب إنهاء كافة الخطوات السابقة يضغط المتقدم على كلمة إرسال، وبذلك يكون قد انتهى من التسجيل على حجز وحدة من شقق الإسكان الاجتماعي 2020.

اقرأ أيضاً:

رابط ملء استمارة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 14 – خطوات تقديم شقق وزارة الإسكان والتعمير